CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Qiraʼat al-ʻAlam : Riḥalat fī Kuba ... قراءة العالم : رحلات في كوبا
By: Nu'aymi, Khalil (b.1945) خليل النعيميShare

Language: Arabic

Softcover

قراءة العالم : رحلات في كوبا ، ريو دي جانيرو ، مالي ، لشبونة ، و الهند الوسطى.
Qiraʼat al-ʻalam : riḥalat fī Kuba, Riyu Di Janiru, Mali, Lishbunah, wa-al-Hind al-Wusṭa.

الرحالة هنا ليس سائحاً، وكتابه ليس دليلاً للسائحين، إنما "الرحالة قارئ! لكنه لا يقرأ الكلمات، وإنما العلامات". بهذا الوعي يكتب الرحالة والروائي خليل النعيمي كتاباً جديداً في السفر: ستة نصوص عن ست رحلات قام بها الكاتب حول العالم، غطت أربع قارات، ووقفت على جغرافيات الأرض والناس، وعلى الروح الإنساني بصفته كلا لا يتجزأ مهما اختلفت اللغات وتباينت التجارب والعراق، لأن "التعود على رؤية الأشياء والكائنات نفسها يصيبنا بالعمى....

'Reading The World: Travels in Cuba, Rio de Janeiro, Mali, Lisbon and Central India.'. Syrian novelist and doctor Khalil al-Nu'aymi (b. 1945, Neimi, Naimi) has documented his observations, or as he calls it 'Reading' while traveling in 4 continents.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nu'aymi, Khalil (b.1945) خليل النعيمي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 163 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2007
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN:995336981X
ISBN-13:9789953369815
Topic:Travel Memoirs

وصف المنتج

قراءة العالم: رحلات في كوبا ، ريو دي جانيرو ، مالي ، لشبونة ، و الهند الوسطى

الرحالة هنا ليس سائحاً، وكتابه ليس دليلاً للسائحين، إنما "الرحالة قارئ! لكنه لا يقرأ الكلمات، وإنما العلامات". بهذا الوعي يكتب الرحالة والروائي خليل النعيمي كتاباً جديداً في السفر: ستة نصوص عن ست رحلات قام بها الكاتب حول العالم، غطت أربع قارات، ووقفت على جغرافيات الأرض والناس، وعلى الروح الإنساني بصفته كلا لا يتجزأ مهما اختلفت اللغات وتباينت التجارب والعراق، لأن "التعود على رؤية الأشياء والكائنات نفسها يصيبنا بالعمى".

نحن نسافر.. فنحن "لا ندرك، وإن كنا نعلم، أن الكون مليء بالشغف والأساطير الحية إلا عندما نسافر"، فالسفر، بهذا المعنى ومن خلال هذه الرؤية الشفافة والعميقة التي يتسلح بها الكاتب، بحث عن الحرية. إنها أيضاً محاولات متكررة لاستكشاف الذات من خلال استكشاف العالم، والتعبير عن الألم الشخصي من خلال لمس ألم الآخر البعيد والمجهول، والخلاص عن طريق البحث عن أمل جديد، فـ"للسفر وجوه، والوجه الذي يهمنا هو الذي يجعلنا نتشبث بمشاهد الكون وكأنها لم تكن إلا لنا".

بهذه الرؤية النافذة يكتب المسافر، وقد سافر مغامراً لئلا يعود بالوعي نفسه الذي بدأ به، فالرحالة بالنسبة غليه "لا يجوب العالم بحثاً عن الصورة، وإنما عن الجوهر"، ولأجل هذا السمو الروحي في التعبير عن الأرضي والبراعة في الكتابة، حاز كتابه هذا، بامتياز على جائزة ابن بطوطة للرحلة المعاصرة لسنة 2006، ورأت فيه لجنة التحكيم إضافة حقيقية إلى أدب الرحلة المعاصرة، ولعله يكون من تلك الكتب التي ستبقى طويلاً في أيدي القراء.

Qiraʼat al-ʻAlam : Riḥalat fī Kuba ... قراءة العالم : رحلات في كوبا
US$9.95
  Sale Price: US$8.45

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100