Menualkitab.com
الكتاب
 

Urwat al-Zaman al-Bahi عروة الزمان الباهي

By: Munif, Abdul Rahman (1933-2004) عبد الرحمن منيف

Share

Language: Arabic

Softcover

An interpretation of the life of, or personal biography of, al-Bahi, (el-Behi), the journalist born in Mauritania in 1930, and active in the Arab Maghrebi liberation struggles. By the great novelist and writer Abdulrahman Munif, who was a friend of al-Bahi.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 194 pp
Publisher: AIRP, Beirut, 2007
Product Dimensions: 14 x 21 cm
ISBN-13: 9789953682461
Topic: Biographical Essays

وصف المنتج

عمل روائي لعبد الرحمن منيف ذو طابع رثائي بيوغرافي تناول شخصية صديقه محمد الباهي. محمد الباهي هو صحفي من أصل موريتاني واسمه الأصلي محمد فال اباه بن الننيه. بدأ استخدام اسم محمد الباهي إبان تقدمه إلى مسابقة في جريدة العلم المغربية، ليصبح محررا بها.

تنقل الباهي في حياته بين المغرب، لبنان وأخيرا فرنسا، حيث أقام بها حتى وافته المنية في فبراير عام 1996. عرف الباهي بكتاباته الصحفية القوية التي اعتمدت على تحليل الأحداث ومحاولة توقع الآت على عكس التقارير الصحفية الإخبارية. كما أنه حفظ القرآن في سن صغير بالإضافة إلى الشعر الجاهلي حيث كان من أفضل من أدوه شفهيا، طبقا لعبد الرحمن منيف.

قارن منيف شخصية الباهي المحبوبة وخفة دمه بشخصية زوربا اليوناني في رواية الكاتب اليوناني نيكوس كازانتزاكس العالمية ذات الاسم نفسه.

حاول منيف أن يطرق موضوعه مثل التحقيق الصحفي فمن خلال سيرة حياة الباهي تظهر ملامح الجيل كله وتفاعله مع الأحداث من حوله (السياسية خاصة) والباهي شخصية فريدة له علاقة خصوصية جدا بالمكان (الصحراء الموريتانية حيث ولد ثم باريس) ومه الناس وهو صاحب تجربة ثرية جدا تأرخ لحركة النضال الوطني في المغرب العربي وللمثقف العربي في عاصمة المستعمر.

US$10.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies