CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
The Last Hunt : a novel of the new Russia الصيد الأخير : رواية عن روسيا الحديثة
By: Quandour, M.I. (b. 1938) محي الدين قندورShare

Language: Arabic

Softcover

هذه رواية عن الأمل لروسيا الجديدة، للجيل الناشئ من الروس، الذين يتطلعون إلى خلق مجتمع عادل حديث يجمل مثاليات وتطلعات ديمقراطية. لكن الديمقراطية، حسب تعريف القواعد الغربية، هي غاية صعبة وشبه وهمية وتتعارض مع الشخصية الروسية الصلبة، فهل من الممكن خلق حالة من التحول نحو ديمقراطية جديدة ملائمة للمزاج الروسي؟

للمرة الأولى، في تاريخها الطويل، تختبر روسيا بالرأسمالية بكل عملياتها المصرية، وتتخبط من كارثة إلى أخرى. تجعل القلة من الحكام أغنياء فوق التصور، من خلال تلاعبهم الداخلي، بينما يعاني الملايين من باقي سكان البلاد من البطالة التي تصل إلى حدود المجاعة، إن الطريقة، التي تتطور فيها روسيا الجديدة حلال هذا القرن الجديد، مسألة ذات أهمية هائلة لبقية العالم.

يعاني (ألكسندر جيلوف) الشركسي الأصل –وهو أحد المتسلطين ذوي الثراء الفاحش- من ورم دماغي في مراحله النهائية، ويرغب في توريث ملكه وخبرته إلى ابنته الوحيدة (ريتا) المثالية التي تلقت علومها في الغرب، وتعيش في لندن، وقد رفضت ثراء أبيها وأساليبه، وترفض العمل لديه، إلا أن معرفتها بوفاته الوشيكة تقنعها بالعودة إلى موسكو والسفر معه في رحلة صيده الأخيرة في إفريقيا.

يأمل ألكسندر في تعليم ابنته أساليب الأدغال والصيد التي لا تختلف عن أساليب أدغال الأعمال في موسكو. لكن منافسيه متحفزون لتفكيك إمبراطوريته واقتسامها فيما بينهم، لأن غاية الأعمال الروسية لا ترحم الضعيف أو المريض. ينتقل ميدان المعركة إلة إفريقيا، وتنتقل معه أساليب المافيا الروسية عديمة الرحمة، فهل تتمكن ريتا من النجاة من الهجوم وتولي زمام إمبراطورية والدها؟ هل سترغب في إتباع خطى أبيها؟ إن الفلسفة الكامنة خلف هذه القصة وتوالي الأحداث، التي تغطي ثلاث قارات، هي ما يجعل هذه الرواية حكاية مثيرة وحافزة على التفكير.

Here in Arabic, the novel from M.I. Quandour, the Jordanian/American author of the Circassian Saga novels, a novel about the hope of the new Russia, the emerging generation of Russians, looking to create a just society with modern democratic ideals and aspirations.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Quandour, M.I. (b. 1938) محي الدين قندور
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 600 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2007
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953361673
Topic:Arabic Fiction - New Russian Hopes - Jordan

The Last Hunt : a novel of the new Russia  الصيد الأخير : رواية عن روسيا الحديثة
US$15.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100