CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Funduq Constantiniya فندق القسطنطينية
By: Livaneli, Zülfü (1946-) زولفو ليفانلي
Share

Language: Arabic

Softcover

تتناول الرواية تاريخ إسطنبول عبر شخصيّاتٍ تشارك في حفل افتتاح فندق القسطنطينيّة المبنيّ على أنقاض قصر بيزنطيّ قديم في حيّ السلطان أحمد.

سياسيّون، ورؤساء بلديّات، والسفير الأمريكيّ والبطريرك الأرثوذكسيّ، وصحافيّون مشهورون، ونجوم تلفزيون، وأثرياء قدامى وجدد، وبالطبع موظفو الفندق والنُدُل وعمّال الحافلات وحرّاس الأمن...

كلّهم يشاركون في حوارات شيّقة حول موضوعات تتعلّق بمدينة إسطنبول في العصور المختلفة.

ترصد الرواية أبرز تحوّلات الطبقات الإجتماعيّة في أواخر العهد العثمانيّ وبداية الجمهوريّ، وتسلّط الضوء على أزمة الهويّة التركيّة وتغيّراتها بين عهدي أتاتورك وأردوغان.

وتتعرّض لقضايا إشكاليّة راهنة في تركيا كقضيّة الأكراد، وقضايا تاريخيّة كالصراع بين السّنّة والعَلويّين في مدينة مرعش عام 1978، بالإِضافة إلى العديد من الحوادث الَّتي شهدتها القسطنطينيّة منذ العصر البيزنطيّ حتّى اليوم، حفل افتتاح فندق القسطنطينيّة هو، في الواقع، تاريخ هذه المدينة الضخمة منذ آلاف السنين ترويه الشخصيات المشاركة بالحفل.

Translated to Arabic, «Konstantiniyye oteli»(Constantinople Hotel), by Turkish writer Zülfü Livaneli (1946-). The author draws a panorama of Istanbul to her readers. At the opening of a hotel built on the ruins of a Byzantine palace in the middle of Istanbul's Sultanahmet district, the invited politicians and celebrities mix with the servants - and the dead who have been buried there for ages. It tells about a successful business woman through Zehra's eyes, bringing the lower classes and even the souls of the dead together. Drawing on the deep-rooted history of Istanbul, the author hosts dozens of characters at the opening that dates back to Byzantium; It scrutinizes a wide range of human psyches, from relationships of power and management to romance and infatuation.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Livaneli, Zülfü (1946-) زولفو ليفانلي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 391 pp
Publisher: Al Ahliya, Amman, 2022
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789957394646
Topic:Translated Literature - Novel - Turkey

وصف المنتج

زولفو ليفانلي:
كاتب تركي وُلد عام 1946، يعَدّ من أبرز الأسماء التركية في مجالات الأدب والموسيقى والسينما، وحصل على العديد من الجوائز التركية والعالمية في هذه المجالات، كجائزة البلقان الأدبية عام 1997، وجائزة أفضل كتاب للعام في فرنسا وإيطاليا، تُرجمت أعماله إلى العديد من اللغات، وبسبب أفكاره السياسية، سُجن عام 1972، وبعد خروجه عاش لسنوات طويلة في المنفى، يعيش في إسطنبول الآن، وما زال يمارس الكتابة الأدبية.

Funduq Constantiniya فندق القسطنطينية
US$17.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100