CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Mujalla fi Fiqh al Hanbali (2 Vol.) المجلى في فقه الحنبلي
By: Ashqar, Dr. Muhammad Sulayman محمد سليمان عبدالله الأشقرShare

Language: Arabic

Hardcover

هذا الكتاب هو في فروع الفقه الحنبلي، وقد استخلص من ثلاثة كتب: الأول «دليل الطالب» للشيخ مرعي الكرمي الحنبلي (1033هـ)، الثاني شرحه المسمى «نيل المآرب» للشيخ عبد القادر التغلبي الدمشقي (1135هـ) الثالث: شرحه الآخر المسمى «منار السبيل» للشيخ إبراهيم بن ضوّيات النجدي (1353هـ). وضم غلى ذلك تصويبات وتحقيقات من ...كتاب رابع هو «حاشية نيل المآرب» للشيخ عبد الغني اللبدي (1323هـ).

إن جمع الكتب الثلاثة المذكورة بهذا الأسلوب المتبع في الكتاب قصد منه إراحة طالب الفقه من عناء التنقل بين «متن» و«شرحين» ولذا فقد جرى دمج مسائل الكتب المذكورة في كتاب ذي سياق واحد، وعبارة موحّدة، بأسلوب ومنهج يتحقق به الوضوح واليسر في الاطلاع على مسائل هذا الفقه العظيم.

وقد جرى التخلص في هذا الكتاب من بعض العبارات الفقهية المغلقة، واستبدل بها عبارات فقهية سلسلة واضحة، توافق ذوق العصر وأساليبه، تنقل الفكرة الفقهية مباشرة إلى ذهن الدارس بيسر وسهولة، كما وجرى التخفيف من بعض المسائل التي أوردها صاحب «نيل المآرب» مما يدخل تحت باب « المسائل الافتراضية» والتي تعالج أمور لم تقع أصلاً، ويمكن أن تقع في المستقبل، كما وجرى التخفيف من جملة كبيرة من أحكام الرقيق.

In two volumes, a work on Hanbali jurisprudence, extracted from three books, then includes corrections and investigations from a fourth book. It will help any student of jurisprudence because the benefits from the four works have been combined into one work with one contect and a unified style and approach to achieve clarity and ease of reading. By Dr. Mohammad Sulayman al-Ashkar (1930-2009, older brother of Dr. Umar Sulayman).

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ashqar, Dr. Muhammad Sulayman محمد سليمان عبدالله الأشقر
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 1191 pp, 2 Volumes
Publisher:Dar al Qalam, Damascus, 1998
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Hanbali School of Law

Mujalla fi Fiqh al Hanbali (2 Vol.) المجلى في فقه الحنبلي
US$39.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100