CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Dawlah fi al-Islam الدولة في الاسلام
By: Abd al-Rauf, Imam FaisalShare

Language: Arabic

Softcover

الدولة في الإسلام و متطلبات العصر الحديث - خارطة الطريق / الإمام فيصل عبد الرؤوف ؛ تحرير عمر الأيوبي ؛ خرجّ آياته و أحاديثه الشيخ محمد فؤاد ضاهر


بعد ست سنوات من العمل الدؤوب والمتواصل، والجهد الكبير المبذول من قِبل اثني عشر عالم من كبار العلماء في العالم الإسلامي من مختلف المدارس الفقهية، يساندهم خبراء في عدة مجالات، نجد أنفسنا أمام مادة مهمة لمفهوم الدولة في الإسلام حسب ما أمر به الله تعالى ورسوله الكريم. وهذا الكتاب هو خلاصة ما أجمع عليه العلماء المشاركون في وضعه.يوضح المؤلف عبر صفحات هذا الكتاب وبطريقة الحوار مع كل عالم على حدى، العديد من المفاهيم الأساسية التي تأتي من صلب الدين ومن باب تطوير الدولة ككيان سياسي بوضوح وسلاسة.وتأتي أهمية هذا العمل "الدولة في الإسلام ومتطلبات العصر الحديث – خارطة طريق" في ظل ارتفاع الأصوات المطالبة بإقامة الدولة الإسلامية، والاعتقاد بأنها ستختلف مضموناً وشكلاً عن الدول غير المسلمة، وبما أنه لم يحصل مسبقاً أن تم تطوير وسيلة لقياس مدى إسلامية الدولة، ومدى التزامها بأوامر الله تعالى ومقاصده للمؤمنين والمؤمنات، ومدى مقدرة هذه البلدان على توفير البيئة اللازمة لتحقيق هذه المقاصد، أتى هذا العمل لوضع النقاط على الحروف أولاً، بالوصول إلى مفهوم واضح للدولة في الإسلام وكيفية قياس إسلامية الدولة، ومن ثم تطوير الحلول القابلة للتطبيق، والتعامل مع التحديات الكبيرة الناتجة عن مختلف الاجتهادات المتعلقة بمفهوم الدولة على مر العصور.وعن الهدف من هذا الكتاب يقول المؤلف: "يروي هذا الكتاب قصة "مشروع دليل الشريعة"، وهو: مشروع يسعى لتعريف "الدولة الإسلامية" بطريقة قابلة للقياس، وبعد ذلك تصنيف البلدان وفقاً لهذا التعريف. ويدوّن هذا الكتاب الأفكار، والمخاوف، ونقاط الخلاف، (...) ويسجّل روح النقاش المفتوح والنزيه لدى الكتّاب، بالإضافة إلى إجماعهم في سعيهم إلى تعريف المتطلّبات والمعايير الأساسية للدولة الإسلامية في اليوم الحاضر. وأخيراً، يصف جهودهم لوضع منهجية تقيس امتثال الدولة لذلك التعريف، وبالتالي مساعدة السلطات المعنية في جعل حكوماتها أفضل انسجاماً مع التعاليم الإلهية المستمدَّة من القرآن والسُّنَّة".يبقى أن نشير أن العلماء المشاركون في هذا العمل والذين وردت آرائهم الفقهية خلاله هم: الإمام فيصل عبد الرؤوف، أحمد عبادي، جاسر عودة، داتو عثمان بكر، أنيس باسويدان، محمود أحمد غازي، خنجر حمية، محمد هاشم كمالي، محمد جواد لاريجاني، أحمد سيّافي معارف، طاهر محمود، تون عبد الحميد محمد، رجب سنتورك، همايون جوهر، وآخرون.

'The State In Islam And The Needs Of This Age - A Road Map'. by Islamic scholar Faisal Abd al-Raouf. With diligent work and input from leading scholars in various schools of jurisprudence, this book is a summary of what the participating scholars agreed upon. The work is in the spirit of open and fair debate and their consensus in defining the requirements and basic standards of the Islamic state today. It also defines their methodology.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Abd al-Rauf, Imam Faisal
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 414 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2017
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786140119390
Topic:Islam - Government - Contemporary Issues

Dawlah fi al-Islam  الدولة في الاسلام
US$22.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100