CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Dhakha'ir al-Sharqiya (7 vol) الذخائر الشرقية
By: Awad, Gurgis (1908-1992) كوركيس عواد / Ed. Atiyya, Khalil
Share

Language: Arabic

Hardcover

كتاب حقيق بالقراءة والمذاكرة
الذخائر الشرقية
كوركيس عواد جمع وتقديم وتعليق: جليل العطية

7 مجلدات
المجلد الأول : الأعمال البيبليوغرافية
المجلد الثاني : بقية الأعمال البيبليوغرافية
المجلد الثالث : الأعمال المتفرقة - التحقيقات البلدانية - التراجم والسير - التعريف بالكتب ونقدها
المجلد الرابع : التعريف بالمخطوطات وفهارسها
المجلد الخامس : دراسات في التاريخ والحضارة والمعارف العامة
المجلد السادس : دراسات في المكتبات ونوادرها - النصوص المحققة -القسم الأجنبي
المجلد السابع : الفهارس العامة

In 7 volumes, Bibliography of Literature, Texts, Manuscripts, and history of the 'Eastern' scholarly tradition including the original texts locations, authors' lives...contains treatises, articles by subject, personal letters, memoirs,,,and more. Extensive, well researched, and comprehensive compilation from the well-known Iraqi writer and researcher, Gurgis Awad (George Awwad, 1908-1992). Excellent information for research and studies.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Awad, Gurgis (1908-1992) كوركيس عواد / Ed. Atiyya, Khalil
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 3716 pp, 7 Volumes
Publisher:Dar al Gharb al Islami, Tunis 1999
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Historical Documentation - References

وصف المنتج

لمضمون هذا الكتاب نجد أنه قد جاء متضمناً على ثلاث وستين ومائة رسالة ومقالة ونبذة مما نشر الفقيد ما بين سنتي 1935 و1989 باللغتين العربية والإنكليزية، وهو يضم مقالات موضوعة ومحققة ومترجمة مما كتبه أو حققه بمفرده -أي دون مشاركة أحد- في الشؤون التاريخية والخططية والجغرافية والنحوية والطبيعية والحضارية وغيرها.وتحتل الأعمال البيبليوغرافية الصدارة -كماً ونوعاً- في هذا الكتاب، حيث كرس لها الراحل وقتاً طويلاً ومنحها صبراً عجيباً، ولهذا تداخلت (البيبليوغرافية) في معظم الفنون التي تناولها.ولتيسير مهمة الباحث قتم "جليل العطية" تقسيم موضوعات هذا السفر على عشرة أبواب هي: 1-الأعمال البيبليوغرافية. 2-الأعمال المتفرقة (رسائل شخصية ، نبذ... الخ). 3-تحقيقات بلدانية. 4-التراجم والسير. 5-التعريف بالكتب ونقدها. 6-التعريف بالمخطوطات وفهارسها. 7-دراسات في التاريخ والحضارة والمعارف العامة. 8-دراسات في المكتبات ونوادرها. 9-النصوص المحققة. 10-القسم الأجنبي (المقالات التي نشرها باللغة الإنكليزية).وزيادة في الإيضاح قام بكتابة العديد من التعليقات على هذه المقالات بشكل وجيز خدمة للقارئ والكتاب، واهتم بتصويب طائفة من الأخطاء القليلة التي وقع فيها المؤلف، كما واعتنى بالتقديم لكتابه هذا بمقدمة تناولت سيرة المؤلف وآثاره والبيبليوغرافية الخاصة به.ا يحتاج كوركيس عواد (1908-1992م) إلى تعريف، فلقد أعطى هذا العالم الموسوعي الفذ: التراث الإنساني الكثير، وخاصة التراثين: العربي-الإسلامي والسرياني. وتشهد له بذلك المكتبات الكبرى في الشرق والغرب حيث احتلت آثاره رفاً كاملاً فيها تحولت إلى مراجع أساسية لا يستغني عنها باحث أو طالب علم. وتقديراَ لمكانته العلمية والعالمية نال عضوية عدد من المجامع العلمة ولقب بـ شيخ المفهرسين العرب. ورحل عن دنيانا وكله أسف لأن أكثر من عشرة كتب ألفها لم تر النور!

ABOUT كوركيس عواد

كوركيس بن حنّا عواد من الشخصيات البغدادية المعروفة في لعراق، وهو من عائلة آل عواد أحد العوائل المسيحية في الموصل، واستوطنوا بغداد، وكان أخوه ميخائيل عواد يعمل سكرتيرا لمكتب وزير المعارف في العهد الملكي، وأشتهر كوركيس عواد بالعمل الدؤوب وسعة الإطلاع، إضافة إلى التأليف لكثير من المقالات والكتب بما تجود به قريحته من الأفكار يضاف إلى تخلقه بالأخلاق الحسنة والصفات الرفيعة. (Goodreads)

Dhakha'ir al-Sharqiya (7 vol)  الذخائر الشرقية
US$380.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100