CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Ta'al Qul li Kayfa Ta'ish تعال قل لي كيف تعيش - أجاثا كريستي
By: Christie, Agatha (1890-1976) كريستي، أجاثاShare

Language: Arabic

Softcover

تركت أغاثا كريستي إرثاً غنياً من الروايات و المسرحيات البوليسية الأكثر انتشاراً في الأدب العالمي الحديث، و كانت حياتها عاصفة لا تهدأ، فمع شغفها المتواصل بالكتابة اليومية كانت تطوف حول العالم بكل أنواع وسائل النقل، لتعرف كل وجوه الحياة في العالم، و تكتشف كل ما هو غريب أو جميل أو عجيب أو مخيف، في الطبيعة و المدن و الشواطئ و الجزر و سكانها وتقاليدهم و طباعهم، و قادها بحثها عن الماضي إلى معاينة المسكشفات الأثرية في الشرق، في مصر و العراق و سوريا، و التقت عام ١٩٣٠، بين أطلال مدينة اور، بخبير الآثار ماكس مالوان فتزوجا،و عملا معاً في الحفريات الأثرية في نينوى و أور و نمرود و الأربجية، و كانت أغاثا ترصد كل المتاعب و الأحداث و الشخصيات و المفاجآت التي مرت بها من بريطانيا إلى بيروت و حمص و دمشق و تدمر و حلب و دير الزور، و ذهلت من كثرة التلال المتناثرة في الجزيرة السورية، ولكن عشقها انصب على تل براك، و في وقفة حالمة أمام التل طرحت علية السؤال: تعال قل لي كيف تعيش؟ ثم كتبت جوابه في قصيدة.
في عام ١٩٥٠ بدأت أغاثا كتابة سيرتها الذاتية في منزل هادئ في موقع النمرود، و فيها سرد عاطفي لذكرياتها في العراق "كيف أحببت كثيراً هذا الجزء من العالم.."،كما كتبت روايتين استوحتهما من تلك الذكريات و هما " جريمة بين النهرين" و "الذين وصلوا بغداد"

Translated to Arabic, 'Come tell me how you live', a memoir by legendary mystery writer Agatha Christie, with translation by Akram Homsi. This is a personal memoir of Christie's time spent in archaeological digs of the ancient wonders of Syria and Iraq in the 1930's. A fascinating account of everyday life in a world now vanished, told in a vibrant and poignant narrative.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Christie, Agatha (1890-1976) كريستي، أجاثا
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 296 pp
Publisher:Dar al Mada, Baghdad 2016, Arabic Edition
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9782843090004
Topic:Memoir - Archaeological digs - Iraq, Syria - 1930s

Ta'al Qul li Kayfa Ta'ish تعال قل لي كيف تعيش - أجاثا كريستي
US$16.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100