Menuالكتاب
alkitab.com

Ash'ariyah : Darurah wa-Manhaj wa-Istimrar الأشعرية ، ضرورة و منهج و استمرار

By: Hamadah, Faruq فاروق حمادةShare

Language: Arabic

Softcover

يعد هذا البحث محاولة لإبراز مكانة الأشعرية الرفيعة في تاريخ الفكر الإسلامي، وبيان فضلها على المسلمين حين صانت القرآن الكريم من التحريف، وثبتت السنّة النبوية وحفظتها من كل من يحاول أن يغمز من قناتها، أو يدس في طيّاتها، أو يفتري عليها.

'The Ash'ari: Necessity, Approach and Continuity'. by Faruq Hamadah. The Ash'ari doctrine came at a time in Islam when external ideas were abundant and many Muslims were influenced, resulting in intellectual struggles. Into this came the Imam al-Ash'ari, and his ideas united the ideas and preserved the sanctity, clarity and purity of the foundations of Islam. In this research work, the author highlights the position of the Ash'ari in Islamic thought and explains its merits to Muslims and how it preserved and protected Islam from deviations.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Hamadah, Faruq فاروق حمادة
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 108 pp
Publisher:Dar al-Qalam, Damascus 2014
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789933290207
Topic:Asharites - Influence - Doctrines

وصف المنتج

تطورت العقائد الإسلامية؛ بدءاً من نزول القرآن الكريم، ولقرون تلت ذلك؛ عرف المجتمع الإسلامي خلالها صعوداً وازدهاراً، وتياراتٍ وأفكاراً؛ لقي بعضها قبولاً، ولقي بعضها رفضاً وإنكاراً. وقد جاءت العقيدة الأشعرية في وقت تدفقت فيه الأفكار الخارجية، وقبلها بعض المسلمين وتأثروا بها، فصار الصراع الفكري داخل المجتمع بالغ الأثر، خطير العواقب، تتدخل الدولة فيه أحياناً إنتصاراً لفكرة ومعارضة لأخرى. فقيّض الله للمسلمين الإمام الفذّ أبا الحسن الأشعري، فأبرز المنهج الوسط والطريق الواضح، الذي يجمع المسلمين، ويصون حرمة الكتاب والسنّة وتفسيرهما من عبث المحرّفين والغالين، فنازل الفِرَق بآلاتها، وخاض معاركه الفكرية بمستلزماتها، فظهر منهج أهل السنة وطريقهم على يديه، وتابعه على هذا المنهج أعلام الملّة الأجلاء. لقد بيّن المؤلف في كتابه هذا سياق ظهورهم في التاريخ، وظروف نشأتهم، وأهمية وجودهم، وأنه ضرورة لا يمكن الإستغناء عن مناهجهم، وبيّن الأسس التي أقاموا عليها عقائد أهل السنة والجماعة بوضوحها وقوتها واستيعابها. وعليه يعد هذا البحث محاولة لإبراز مكانة الأشعرية الرفيعة في تاريخ الفكر الإسلامي، وبيان فضلها على المسلمين حين صانت القرآن الكريم من التحريف، وثبتت السنّة النبوية وحفظتها من كل من يحاول أن يغمز من قناتها، أو يدس في طيّاتها، أو يفتري عليها. (raffy.me book review)
US$7.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100