Menuالكتاب
alkitab.com
Sufiyah Alamuha wa-Tiyaratuha الصوفية أعلامها وتياراتها
By: Mulla, Ziad زياد الملاShare

Language: Arabic

Softcover

في هذا الكتاب موسوعة موجزة عن تاريخ التصوف وتشكله وتياراته ومدارسه وأفكاره وأعلامه .

By Ziyad al-Mulla, a summary of Sufism and its etymology. Includes extensive biographies and teachings of famous Islamic and Sufi scholars such as; Hallaj, Rumi, Tustari, Junaid, Ibn Arabi, Suhrawardi, Bustami, and more.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Mulla, Ziad زياد الملا
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 222 pp
Publisher:Dar Ninawa, Damascus 2019
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789933381394
Topic:Sufi Studies - History - Biographies

وصف المنتج

الصوفية أعلامها وتاريخها ترجمة: زياد الملا ثمة فرضيات عديدة حول أصل مصطلح "الصوفية" وغالباً ما يعزي مؤلفو الصوفية هذه الكلمة (ايتيمولوجياً) إلى جذر النقاء والطهارة. وأما العلماء الأوروبيون الغربيون فيميلون حتى بداية القرن العشرين، إلى رأي مفاده أن الكلمة المعروفة "الصوفية" أصلها يوناني ومعناها "الحكمة". والرأي الشائع، في هذا السياق، هو وجهة النظر المعبر عنها من قبل مؤلفي القرون الوسطى المسلمين التي تفيد أن الكلمة مشتقة من "الصوف" لأن رداء الصوف السميك يعتبر منذ زمن بعيد، الصفة الملازمة للزاهد- الناسك المتصوف. و من المحتمل أنهم كانوا يطلقون تسمية "الصوفي" منذ فترة بعيدة، على الرهبان والنساك والزهاد المسيحيين الجوالين في سورية وشمال الجزيرة العربية والذين كانوا ينتمون إلى طوائف مختلفة. في هذا الكتاب موسوعة موجزة عن تاريخ التصوف وتشكله وتياراته ومدارسه وأفكاره وأعلامه .
US$11.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100