Menuالكتاب
alkitab.com
Qamus al-Musawwar lil-Atfal Ar-En-Fr القاموس المصور للأطفال: عربي-إنجليزي-فرنسي #1
By: Husayn, Mukhtar مختار حسين / Husayn, ShaykhShare

Language: Arabic - French - English

Hardcover

أعدّ هذا القاموس المصوّر للأطفال الثلاثي اللغة (عربي-إنجليزي-فرنسي) لتحقيق جملة من الأهداف أهمها: أولاً: تنمية ثروة الطفل اللفظية: حيث ينطلق القاموس من الألفاظ التي اكتسبها الطفل، ويسعى إلى تنميتها بمجموعة كبيرة من المفردات الجديدة، التي لم تسبق له معرفتها. ثانياً ربط الطفل بعالم القواميس: حيث يوجّه القاموس اهتمام الطفل إلى هذا الجانب المهم منذ الصغر، ويعرفه بوظائف القاموس الأساسية بوصفه مرجعاً لمعرفة نطق الكلمات ومعانيها وطريقة هجائها. ثالثاً: إمتاع الطفل وإسعاده: وذلك عن طريق مده بمئات الصور الجميلة، التي تجذبه وتشوقه، من خلال استمتاعه بعالم الصور، ينمو خياله، وينطلق إلى عوالم بعيدة. رابعاً: الإسهام في صناعة المعجم العربي.

A tri-lingual picture dictionary organized by subject in Arabic, English and French. This illustrated dictionary is designed to achieve a number of objectives, most important: First: Develop the child's verbal vocabulary. 2) Connect the child to the world of dictionaries 3) Provide the child with enjoyment and increase imagination through hundreds of beautiful images 4) Contribute to the Arabic basic vocabulary, used in daily life. In this part topics revolve around family members, the body, clothing, things in the home, food, drink, colors, animals ... etc.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Husayn, Mukhtar مختار حسين / Husayn, Shaykh
Language:Arabic - French - English
Format:Hardcover
Pages: 168 pp
Publisher:Obeikon, Beirut, 2001
Dimensions:21 x 28 cm
ISBN:9960207366
Topic:Children's Tri-lingual Illustrated Dictionary - Elementary Grades

وصف المنتج

يزخر هذا المعجم بقدر كبير من المفردات الأساسية، التي يستعملها الطفل في حياته اليومية أو يرى الناس يستخدمونها من حوله: في البيت، أو الشارع، أو المدرسة، أو السوق، أو أماكن اللعب... كما وعني القاموس عناية عظيمة بالمفردات ذات الدلالة الحسية، التي يسهل تصويرها، ومن ثم يستطيع الطفل استيعابها في يسر. هذا وقد بلغ عدد المفردات التي يشتمل عليها القاموس حوالي 1800مفردة، جاءت بلغات ثلاث العربي، الإنجليزي والفرنسي. بني الجزء الأول من هذا القاموس على فكرة الحقول الدلالية، التي تعرض المفردات في مجموعات متجانسة، مما يساعد الطفل على بناء تطورات كلية عن حقول المعرفة، وييسر له هذا الأسلوب عملية البحث عن الكلمات. وقد روعي في إخراج القاموس المصور أن تقف الصورة فيه بدورين في آن واحد، أحدهما وظيفي، يهدف إلى إيضاح معنى المفردة بشكل واضح دقيقين لا لبس فيه. والدور الثاني جمالي محض، يرمي إلى تحقيق عنصر المتعة والبهجة، وبهذا يساعد القاموس المصور الطفل على اكتشاف عالم الكلمات والصور الساحر، الذي يعشقه في هذا السن. وسيجد الطفل في هذا القاموس صديقاً له يلازم صحبته، أو يرجع إليه من حين إلى آخر. وهذا الجزء الذي بين أيدينا وهو الأول تدور موضوعاته حول أفراد الأسرة وأعضاء الجسم والملابس ومكونات البيت والطعام والشراب والحيوانات... الخ. هذا وقد ألحق هذا الجزء بملحقين الأول يتضمن تدريبات وهو عبارة عن قسم يحتوي على تمارين تطبيقية يستطيع الطفل الاستعانة بها للتدريب على ما جاء عرضه في القاموس، أما الثاني فيحتوي على مسرد بجميع كلمات القاموس (عربي-إنجليزي-فرنسي) وقد عرضت كلماته بحسب الترتيب الذي جاءت به في القاموس.
US$18.95
  Sale Price: US$14.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100