Menualkitab.com
الكتاب
 

Yawmiyat Su'luk : Jan Damu fi al-Jabhah يوميات صعلوك :‏ : ‏جان دمو في الجبهة

By: Yunis, Husayn Ali حسين علي يونس

Share

Language: Arabic

Softcover

يوميات صعلوك: جان دمو في الجبهة، عمل روائي يحاكي الوهم الذي تخلفه مغردة السلم أو الحرب. استغرق من مؤلفه حسين علي يونس خمسة عشر عاماً بسبب التابوهات والموانع في السياسة والدين والمجتمع في بلده الجريح العراق.

'Diary of Tears: Jean Damu in the Front' a novel in the Arabic language by Iraqi poet and author Husayn Ali Yunis. The novel mimics the illusion of peace or of war. The story features the character of the late Iraqi poet Jean Damu (Dmou) (1943-2003), and a writing of the tragic and surreal circumstances of his life and his creative career.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 177 pp, Illustrations
Publisher: Dar Noon, Ras Khaymah, UAE, 2012
Product Dimensions: 14 x 20 cm
ISBN: 9789948167938
Topic: Arabic Fiction - Poets - Jean Demo - Iraq

وصف المنتج

يوميات صعلوك: جان دمو في الجبهة، عمل روائي يحاكي الوهم الذي تخلفه مغردة السلم أو الحرب. استغرق من مؤلفه حسين علي يونس خمسة عشر عاماً بسبب التابوهات والموانع في السياسة والدين والمجتمع في بلده الجريح العراق. من هنا لا تستطيع قراءة حسين علي يونس منفصلاً عن ماضيه ولا عن حاضره أيضاً. انه تشابك يخلق نصاً متميزاً. يقول لقارئه أن كل تجربة إنسانية يولدها تاريخ حافل بالعذاب والقمع والحب والكراهية... وفي الرواية تحضر شخصية الشاعر العراق (جان دمو) الذي حاكى المؤلف ظروف حياته وأطراف من سيرته الابداعية، رغم حضوره في الرواية كشخصية افتراضية، لذلك الرجل الذي ذهب الى جبهة القتال في فترة من فترات حياته، وأمضى هناك ما يقارب الشهرين أو الثلاثة ليستوحي عنوانه الفرعي من وحي الواقعة التي مر بها جان دمو، حين كان حسين علي يونس حينها جندي مشاة في الجيش العراقي ضمن الخدمة الإلزامية، واستثمر وجوده في الجبهة في يناء هذا الكتاب الذي ينتمي الى لغة الشعر أكثر مما ينتمي الى لغة السرد، وليتناول فيه طبيعة علاقته الشخصية بجان دمو الذي عانى من عدم اعتراف الأوساط فيه، وتهميش مقصود من المؤسسات الإعلامية الرسمية العراقية في تلك الفترة من نظام الحكم السابق، في ثمانينات القرن الشعرين وحتى خروجه الى الأردن وإلى أستراليا فيما بعد. "يوميات صعلوك" تجربة معيشة لكاتب ولشعب تحفل بالأوضاع الماضية وتطل على عذابات الحاضر، ولكنها ترسم طريقاً نحو المستقبل. (Goodreads)
US$12.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies