Menuالكتاب
alkitab.com
Min Saraq al-Tamatah Ayuha al-Watan ? من سرق الطماطة ايها الوطن
By: Hirz, Abd al-LatifShare

Language: Arabic

Softcover

في ذلك الزمن كان أول الغائبين هو الزمن.. وكأننا لو ذكرنا تاريخ تلك الحوادث، فإننا سوف نزوّرها، كان فعلا فالتاً من الزمن، والزمن كان خائناً للحدث. فكأن عملية التأريخ هي عملية تزوير مهما حاولنا تأريخها.. وحده القلب وبوح الفقد، يستطيع أن يترك إمضاءه على مثل هذه الرواية. ..

'Who stole the Tamata?' A novel in the Arabic language by Iraqi critic and poet Abd al-Latif al-Hirz. The story in this novel is symbolic of the historical theft and corruption plaguing Iraq and its people.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Hirz, Abd al-Latif
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 215 pp
Publisher:Dar al-Farabi, Beirut, 2009
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789953713977
Topic:Arabic Fiction - Iraq

وصف المنتج

في ذلك الزمن كان أول الغائبين هو الزمن.. وكأننا لو ذكرنا تاريخ تلك الحوادث، فإننا سوف نزوّرها، كان فعلا فالتاً من الزمن، والزمن كان خائناً للحدث. فكأن عملية التأريخ هي عملية تزوير مهما حاولنا تأريخها.. وحده القلب وبوح الفقد، يستطيع أن يترك إمضاءه على مثل هذه الرواية. قلت لنفسي: لهذا لم يستطع فيلسوف بحجم هيدجر إلا أن يكتب مرثية غاية في الرقة، أمام لوحة لفان كوخ تمثل أحذية بالية. أصر هيدجر أن الأحذية هي لفلاحة فقيرة ، وأصرّ دريدا على أن الأحذية لا تمثل إلا أنفسها بينما قال آخرون إنها أحذية فان كوخ نفسه. كم هو عجيب حقاً أن هيدجر لم تهزه نازية هتلر لكنه اهتز لرسمة حذاء!عبداللطيف الحرز: شاعر وناقد من العراق . صدر له : اغتيال القدس صراع النفط والتاريخ، طبعة مركز الحرمين. التصوف في فكر الامام الخميني والشهيد الصدر،طبعة المؤتمر الدولي طهران . آلام أخرى للحلاج، دار الواح، اسبانيا. الفقه والميدان، كاتب مشارك، طبع في مدينة قم ـ ايران. محطة قطار براماتا، دار الفارابي ، 2007. المستحيل في الادب العراقي، قراءة نقدية في استنباتات النص الجديد، دار الفارابي، 2008. العراق الجديد، الامتناع والممانعة، دار الفارابي، 2008. نُشر له مشاركات واصدرات في مجلات فكرية متعددة، منها: قضايا معاصرة، الوعي المعاصر، ودراسات عراقية. له زاوية خاصة على شبكة الانترنت تعنى بشؤون النقد وكتابة القصه، تحت عنوان : غريب على الطريق .

Min Saraq al-Tamatah Ayuha al-Watan ? من سرق الطماطة ايها الوطن
US$9.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100