Menualkitab.com
الكتاب
 

Amali al-Murtada - 2 vol in 1 - أمالي المرتضى

By: Murtada, Al-Sharif

Share

Language: Arabic

Hardcover

Classical literature of the best of Abbasi period. A well-known work of al-Murtada. Writings Include poetry, literature, religions, various topics. Al-Sharif al-Martuda (355-436 AH) was one of the prominent Shi'ite scholars of the 5th Century H. Two Volumes in One Book.

أمالي المرتضى

تأليف: علي بن الحسين الموسوي العلوي

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 495 pp, 2 vol in one book
Publisher: al-Maktaba al-Assrya, 2004
Product Dimensions: 7 x 9.75 inches
ISBN: 9953343004
Topic: Literature Classic - Abbasi Period

وصف المنتج

أمالي المرتضى من الكتب النفسية والتصانيف الهامة التي تحتوي شتى أنواع المعارف والطرائف والفنون إضافة إلى حقائق السير والتاريخ والأخبار ونصوص الشعر واللغة. وقد أملاها الشريف المرتضى في مجالس عديدة وأزمات متعاقبة، فاختار مواضيعها بعناية وعمد إلى تأويل بعض آيات القرآن الكريم التي استغلق فهمها على العامة والخاصة وعالجها على طريقة المعتزلة محاولاً التوفيق بين تفسير هذه الآيات وما دار على ألسنة العرب من نصوص الشعر واللغة وبنفس المنهج الذي اتبعه في تأويل تلك الآيات عند إلى تأويل وتفسير الأحاديث الشريفة محتذياً منهج المعتزلة ومدلياً بحجتهم على من خالف تأويلهم من جماعة أهل السنة.

كما عالج مسائل علم الكلام وخاصة المسائل التي اشتجر فيها الخلاف بين المسلمين كالقول برؤية الله وخلق أفعال العبادة وإرادة الله للقبائح، والقول بوجوب الأصلح. وللكتاب نسخ عديدة قابلها المحقق ببعضها فاتخذ نسخة الإسكوريال أصلاً للعمل، و اثبت نصها، وأثبت جميع حواشي الأصل، وبعض حواشي النسخ الأخرى، ثم عمد إلى تخريج الآيات والأحاديث والقصائد. وختم الكتاب بفهارس عامة للآيات والأحاديث وفهرس للشعراء وقوافيهم وفهرس للأشعار إضافة إلى فهرس اللغة وقد اقتصر هذا الفهرس على الكلمات التي شرحها المؤلف.

US$32.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies