CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Khayal Sakhin خيال ساخن
By: Ashri, Muhammed (1967-) محمد العشريShare

Language: Arabic

Softcover

. أما عنوانها المراوغ فيزعم سخونة لا تحتويها الرواية في الواقع بقدر ما تقدِّم خليطاً من الحقيقة والخيال والفانتازيا، خليط لا يتضمَّن أية سخونة بقدر ما يحمل فلسفة تبعث على التأمل الهادئ والتفكير.

تقع الرواية الصادرة عن الدار العربية للعلوم في بيروت بالتعاون مع منشورات الاختلاف في الجزائر ومكتبة مدبولي في القاهرة، في مئة وعشر صفحات مقسَّمة على أربعة فصول رئيسة، هي على التوالي: الأمل، الهيام، النافذة، والعناق. وتعيد الرواية تشكيل أساطير جديدة معتمدة على التراث الشرقي بشكل عام، والمصري بشكل خاص. تبدأ الرواية بساهر، الرجل الذي رأى في طريقه مخلوقاً أسطورياً (السلعوة) يرهب تاجراً وأسرته في عقر دارهم، فقام بقتله بشجاعة تركت رب الأسرة ومن ورائه أهل الدار مفتونين بالبطل، لدرجة قرر معها التاجر تكليف نحات ليخلِّد ذكراه ولينصب تمثاله وسط حديقة المنزل. ويعود ساهر إلى دياره مع الوعد بأن يزور التاجر من حينٍ لآخر، ولكنه لا يعود. ورغم ذلك تبقى أسطورته حية بين من لمستهم شجاعته وأعادت لهم حياتهم حرة كما كانت. وتستمر الرواية مع ساهر، وابنه من بعده الذي أحبته جمانة ابنة التاجر.

'Hot Fantasy', a novel in the Arabic language by Egyptian writer Muhammad Ashri. Don't let the title of this award-winning novel mislead...it offers a mix of fact, fiction, and fantasy but does not contain material any 'hotter' than portraying a cause for quiet mediation and reflection. The main chapters are: Hope, Wanderer, The Windows, and Embraces. The novel is a re-formation of legends of Eastern heritage in general and Egypt in particular.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ashri, Muhammed (1967-) محمد العشري
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 111 pp
Publisher:Arab Scientific Publishers, Beirut 2008
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN:9953872821
ISBN-13:9789953872827
Topic:Arabic Fiction - Egypt

Khayal Sakhin خيال ساخن
US$5.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100