Menualkitab.com
الكتاب
 

Muslimun fi Muwajahat al-Islam, Masihiyun fi Muwajahat al-Masihiyah مسلمون في مواجهة الإسلام، مسيحيون في مواجهة المسيحية

By: Sa'i, Ahmad Bassam ساعي، أحمد بسام

Share

Language: Arabic

Softcover

Muslims in the face of Islam, Christians in the face of Christianity. A comparative study by Ahmad Bassam Sa'i, looking at Islamic East-West relations in general, and Islam and Christianity in particular. The author sheds light on these relations, the starting point of theorizing on the rules of our readings of the other.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 318 pp
Publisher: Legacy, 2008
Product Dimensions: 17 x 24 Cm
ISBN: 955746353
ISBN-13: 9780955746352
Topic: Comparative Religion - Islam - Christianity

وصف المنتج

كتاب «مسلمون في مواجهة الإسلام.. مسيحيون في مواجهة المسيحية للدكتور أحمد بسام ساعي هو، كما يقدم له الناشر، «حصيلة خبرة علمية طويلة للمؤلف عاش الجزء الأول منها في الجامعات السورية، والجزء الثاني والأكبر في بريطانيا حيث عايش من خلال عمله الطويل رئيساً لأكاديمية أوكسفورد للدراسات العليا تجارب غنيّة في البحث العلمي وفي نظام الإشراف العربي ـ البريطاني المشترك الذي استنّته الأكاديميّة لطلابها في مختلف العلوم الإنسانية المتعلقة بالشرق الأوسط».

والكتاب محاولة عمليّة لتطبيق لغة خطابٍ موضوعيّةٍ ومعتدلةٍ للبحث العلميّ بين الإسلام والغرب، ينطلق منها المؤلّف لدراسة علاقات الشرق الإسلامي والغرب بشكلٍ عام، والإسلام والمسيحيّة بشكلٍ خاصّ، ويسلّط الضوء على هذه العلاقات، منطلقاً من التنظير لقواعد قراءتنا للآخر، فيدعو إلى ما يسميه «القراءة الفراغية» للنصوص التي تتمّ بـ«استحضار الغائب واستبعاد الحاضر»، فنتخلّص من تأثير الدائرة الثقافية للزمن الحاضر علينا، ونستحضر الدائرة الثقافية الغائبة للنص الذي نقرأه، سواء كان نصا تراثيا أو دينيا، أو نصا ينتمي إلى ثقافة أخرى.

US$15.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies