CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Rihlat Bikin: Malamih min al-Sin al-Mu'asirah رحلة بكين: ملامح من الصين المعاصرة
By: Younes, Muhammad A.R. محمد عبد الرحمن يونسShare

Language: Arabic

Softcover

تأتي نص الرحلة التي بين أيدينا والحافلة بالصور الواقعية المؤثرة التحولات الكبرى في الصين المعاصرة، وفيها يرصد كاتبها ملامح من توتر الحياة اليومية في تلك البلاد الساعية إلى الخروج من جمود العقيدة وصرامة التقاليد بانتهاج سبل الانفتاح على الغرب، بكل ما تحمله هذه التطلعات من خطر الوقوع في مباذل النمط الاستهلاكي الأميركي وجشع السوق الرأسمالية التي بدأت تتفشى في المعاملات المختلفة بين الناس. هذه الرحلة تنقل صوراً ومشاهد لا عهد للصين بها، ويقدم صاحبها من خلال حوارات مع مستعربين صينيين معلومات ووثائق عن جذور التواصل والتفاعل بين الحضارتين الصينية والعربية منذ ما يزيد عن ألف عام.

«A Travel to Beijing: Features of Contemporary China», in the Arabic language. Author From this trip, author Muhammad Abd al-Rahman Younes conveys realistic images from contemporary China, looking at features of the tensions in daily life of those seeking to break out of the rigidity of belief and strictness of traditions, the increase of opening up to the West and resulting consumer patterns of capitalism. Through dialogue with Chinese Arabists, he gathers information and documents roots of communication and interaction between Arab and Chinese civilizations for more than a thousand years.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Younes, Muhammad A.R. محمد عبد الرحمن يونس
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 294 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2004
Dimensions:15 x 22 cm
ISBN:99530365059
ISBN-13:9789953365053
Topic:Travels - Expeditions - China

وصف المنتج

"سندباد الجديد" سلسلة تحتفي بأدب الرحلة وتتطلع، أسلفنا في سلسلة "ارتياد الآفاق"، إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، وذلك بتقديم نماذج معاصرة من أدب الرحلة العربي، وهي سلسلة موازية للسلسلة التراثية "مائة رحلة عربية إلى العالم" التي شرعنا في إصدارها بدءاً من العام 2001، في إطار مشروع "ارتياد الآفاق".

تهدف هذه السلسلة إلى احتضان النصوص الحديثة في أدب الرحلة العربي، وكذلك نصوص الكتاب العرب عن المكان، والنصوص الأدبية المستلهمة من الأسفار ومدونات التراث الجغرافي العربي والإسلامي في مسعى قصده تشجيع المؤلفين على مقاربة هذا اللون من الأدب القائم على الخبرات الشخصية في العلاقة مع المكان، والحركة عبره، والإطلال على الطبيعة والناس والعمران وما تذخر به الحياة الحديثة في الجغرافيات المختلفة من اختلاف في أحوال الإنسان، معاشه ونشاطه الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وميوله وتقاليده وحياته الروحية.

معروف أن يوميات المسافرين ومدوناتهم الشخصية تشكل في الثقافات الأخرى مكتبة قائمة في ذاتها وتعتبر كتب أدب الرحلة من أمتع المؤلفات وأكثرها رواجاً على اختلاف قيمتها الأدبية، وتنوع الموضوعات التي طرقها كتابها.

في هذا الإطار تأتي نص الرحلة التي بين أيدينا والحافلة بالصور الواقعية المؤثرة التحولات الكبرى في الصين المعاصرة، وفيها يرصد كاتبها ملامح من توتر الحياة اليومية في تلك البلاد الساعية إلى الخروج من جمود العقيدة وصرامة التقاليد بانتهاج سبل الانفتاح على الغرب، بكل ما تحمله هذه التطلعات من خطر الوقوع في مباذل النمط الاستهلاكي الأميركي وجشع السوق الرأسمالية التي بدأت تتفشى في المعاملات المختلفة بين الناس. هذه الرحلة تنقل صوراً ومشاهد لا عهد للصين بها، ويقدم صاحبها من خلال حوارات مع مستعربين صينيين معلومات ووثائق عن جذور التواصل والتفاعل بين الحضارتين الصينية والعربية منذ ما يزيد عن ألف عام.

Rihlat Bikin: Malamih min al-Sin al-Mu'asirah  رحلة بكين: ملامح من الصين المعاصرة
US$11.50

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100