CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Rihlat fi al-Bahar al-Arba'ah رحلة في البحار الاربعة : من الدريكيش الى مانغيليا
By: Mulhem, Jamal جمال ملحمShare

Language: Arabic

Softcover

رحلة في البحار الاربعة : من الدريكيش الى مانغيليا
Rihlat fi al-Bihar al-Arba'ah: Min al-Draykish ila Manghaliya

"سندباد الجديد" سلسلة تحتفي بأدب الرحلة وتتطلع، أسلفنا في سلسلة "ارتياد الآفاق"، إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، وذلك بتقديم نماذج معاصرة من أدب الرحلة العربي، وهي سلسلة موازية للسلسلة التراثية "مائة رحلة عربية إلى العالم" التي شرعنا في إصدارها بدءاً من العام 2001، في إطار مشروع "ارتياد الآفاق".

تهدف هذه السلسلة إلى احتضان النصوص الحديثة في أدب الرحلة العربي، وكذلك نصوص الكتاب العرب عن المكان، والنصوص الأدبية المستلهمة من الأسفار ومدونات التراث الجغرافي العربي والإسلامي في مسعى قصده تشجيع المؤلفين على مقاربة هذا اللون من الأدب القائم على الخبرات الشخصية في العلاقة مع المكان، والحركة عبره، والإطلال على الطبيعة والناس والعمران وما تذخر به الحياة الحديثة في الجغرافيات المختلفة من اختلاف في أحوال الإنسان، معاشه ونشاطه الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وميوله وتقاليده وحياته الروحية.

معروف أن يوميات المسافرين ومدوناتهم الشخصية تشكل في الثقافات الأخرى مكتبة قائمة في ذاتها وتعتبر كتب أدب الرحلة من أمتع المؤلفات وأكثرها رواجاً على اختلاف قيمتها الأدبية، وتنوع الموضوعات التي طرقها كتابها.

تأتي هذه الرحلة البحرية التي تنطلق من الشواطئ السورية إلى أقاصي البحر الأسود، عبر ما سماه العرب (بحر الروم) مروراً ببحري إيجة ومرمرة وعشرات الجزر التي ملأت ملحمتي الإلياذة والأوذيسة. من المتوسط الأشبه بنمر جميل كما يصفه المؤلف، والذي احتشدت في زرقته مراكب التجارة والحرب، ونهضت على ضفافه المدائن والحضارات، إلى البحر ألأسود الشبيه بتمساح، يطلق الرحالة لمخيلته الجامحة عنانها في وصف المناظر الواقعة تحت عينيه، واستعادة الأسطورة وأطياف أبطالها. شريط من البشر والآلهة يعبر هذه اليوميات بقلم شاعر مرهف وناثر مقتدر.

In the Arabic, 'A Journey through the Four Seas'. A descriptive book on travels from Syria to the Black Sea regions, by Jamal Mulhem.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Mulhem, Jamal جمال ملحم
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 212 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2004
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN:99530365510
Topic:Travels - Expeditions - Syria - Black Sea

Rihlat fi al-Bahar al-Arba'ah   رحلة في البحار الاربعة : من الدريكيش الى مانغيليا
US$11.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100