CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Hubb fi Jeddah حب في جدة
By: Addonia, Sulaiman SMY سليمان أدونيا / Tr: Jubaili, Khalid
Share

Language: Arabic

Softcover

يتعرف قارئ الرواية من خلال بطلها «ناصر» كيف يمكن أن يتعايش الأفارقة مع كفلائهم؟ وما يقومون به من أعمال مضاعفة لضمان حياتهم وأمنهم المادي، وكيف أن ارتباط البطل بأمه جعله يفكر فيها دائماً ويجدّ في جمع قدر كبير من المال حتى يستطيع العودة إليها في السودان، إذ كان عليه العمل طوال يومه في مغسلة السيارات أولاً، ثم في مقهى «جاسم» في حي النزلة الذي يسكنه الأغنياء، ويقوم ناصر وأقرانه من الفقراء على خدمتهم.

في هذا الحي (يقع في جنوب جدة الآن، وهجره الأغنياء للفقراء) تدور أحداث الرواية ووقائعها، وينقل لنا أدونيا في 375 صفحة فيلماً بالأبيض والأسود - كما يسميه - عن حياة الناس الاجتماعية، وعن سلوكياتهم الأخلاقية في هذه المدينة الساحلية.

يقول: «في جدة الكثير من الناس الذين تمتزج أيامهم ولياليهم في رحلة طويلة من الحزن وأنا واحد من هؤلاء الناس، لكنني لم أكن أعرف أن حبي الحقيقي ينتظرني في طيات ثوب زفاف جدة، ولا بد أنني أول رجل في التاريخ يقع في حب امرأة بسبب حذائها».

ثم يسرد قصة لقاء ناصر بإحدى فتيات حي النزلة، وكيف استطاعت هذه الفتاة «فيور» التي تنحدر من أصول إريترية، لأب لم يُمنح الجنسية السعودية بخلاف أمها التي هي ابنة رجل مصري، استطاعت أن تجذب إليها الفتى الوسيم الأسمر وتصنع قصة حبهما من خلال رسائلها التي تلقيها عند صندوق قمامة بعد أن يلحق بها ناصر ويلتقطها.

Translated to Arabic, «The Consequences of Love», a 2008 novel by Eritrean/British author Sulaiman S.M.Y. Addonia (1974-). Naser is a young African immigrant who works the carwash in downtown Jeddah. The long, hot summer has arrived and his friends have left the city. Naser spends his time off sitting beneath the palm tree outside his flat, dreaming of Egyptian actresses, and keeping out of the way of the religious police. Translated to Arabic, by Khalid al-Jubaili.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Addonia, Sulaiman SMY سليمان أدونيا / Tr: Jubaili, Khalid
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 375 pp
Publisher:al-Kamel Verlag, Freiberg, Germany, 2010
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN:OCLC: 719814327
Topic:Translated Literature - Novel - Eritrea/Britain

Hubb fi Jeddah  حب في جدة
US$17.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100