CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Tariq ila' al-'Ubudiyah الطريق الى العبودية
By: Hayek, Friedrich A. (1899-1992) فريدريش هايك / Tr: Wehbe, Edward ادوارد وهبة
Share

Language: Arabic

Softcover

الترجمة العربية لكتاب «الطريق إلى العبودية»

الطريق إلى العبودية The Road to Serfdom كتاب جريء وضعه إنسان لم يجد بديلاً عن الحرية الفردية ولم ير في غير الليبرالية وسيلة إلى المزيد من الاقتصاد القوي والمزدهر. فقد آمن مؤلفه فريدريش فون هايك بالحوار، ودعا إلى قيام مجتمع مدني قادر على أن يخط طريقه، بوعي وإدراك، بعيداً عن أساليب الفرض والتسلط والطغيان بحجة الحرص على الخير العام أو مصلحة الجماهير.

ففي مقاربته للمسألة الاقتصادية الشاملة، بدا فريدريش فون هايك صاحب رؤيا اقتصادية تتحقق في هذه الأيام. لقد ركز على الحرية الفردية واستمات في الدفاع عنها ورأى في تدخل الدولة حداً من هذه الحرية وتعطيلاً لها. وتشبث بالمبادرة الخاصة، ضمانة لمجتمع إنساني حرّ تتعدد فيه فرص العمل وتتنوع. فكان هذا التشبث نبوة أكد حصولها سقوط الأنظمة التوتاليتارية وتراجع الاشتراكية وفشل القطاع العام في معالجة المسائل الحياتية معالجة فعالة مجدية.

وقد صدر هذا الكتاب خلال الحرب العالمية الثانية، ولم يحظ آنذاك، بالاهتمام الذي يستحق. لكنه اليوم، يثير اهتمام الباحثين والنقاد في ضوء ما ورد فيه من نظريات وآراء ودراسات واقتراحات تتأكد صوابيتها.

المتحدة وقد نشر الكتاب في الأصل للجمهور البريطاني وكالة الصحافة رتلدج مارس 1944 في المملكة المتحدة ومن ثم من قبل. مطبعة جامعة شيكاغو في سبتمبر 1944 وكان توقع الناشر في الولايات المتحدة أن هذا الكتاب سيباع منه ما بين 900 و 3000 نسخة. وبيعت بسرعة الطبعة الأولى المؤلفة من 2000 نسخة وبيعت 30،000 نسخة في غضون ستة أشهر.


Translated to Arabic, «The Road to Serfdom» by Austrian-British economist and philosopher Friedrich Hayek (1899-1992), a proponent of classical liberalism. Since its publication in 1944, this work has influenced the political thought of conservative and classical liberal thinkers. Translated by Edward Wehbe.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Hayek, Friedrich A. (1899-1992) فريدريش هايك / Tr: Wehbe, Edward ادوارد وهبة
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 272 pp
Publisher:Mu'assasat Rinih Ma'awwad, Beriut, 2001 Arabic Edition
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN:OCLC: 237088825
Topic:Political Thought - Economic Policy - Totalitarianism

Tariq ila' al-'Ubudiyah الطريق الى العبودية
US$13.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100