CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Dhaka’ : al-‘Aysh fi al-Waqt al-Hadir الذكاء : العيش في الوقت الحاضر
By: Osho أوشو / Tr: Bassil, Antoine أنطوان باسيل
Share

Language: Arabic

Softcover

يطلق أوشو آخر صيحاته في وجه النظريات المقولبة والأنظمة التقليدية، أكانت دينية، أم سياسية، أم أقتصادية، أم تعليمية، أم اجتماعية، أم عسكرية؛ لما لها من تأثيرات قاتلة في الإنسان. فهي تفقده القدرة على استخدام ذكائه، وتستعبده، وتحوّله مجرّد آلة، وتلغي دوره في الإبداع والابتكار وإبداء الرأي والتغيير الجذري. وبذلك يريح كل السلطات المذكورة آنفاً، ولا يعود يشكّل خطراً على مصالحها؛ وبالتالي على وجودها.
وكتاب الذكاء سلسلة تصوّرات لنمط حياة جديد، يدعو إلى معرفة المعتقدات والمواقف التي تمنع الأفراد من أن يكونوا ذواتهم الحقيقيّة. ويشجّعهم على مواجهة ما لا يرغبون فيه، فيضع بين أيديهم مفاتيح الرؤية الواضحة، ومفاتيح القوّة.
وهو دعوة موجّهة إلى الجميع لاستكشاف الفرق بين الذهن والذكاء، حيث يصبحون أكثر إدراكاً لكيفيّة مقاربة المشكلات المنطقيّة والعاطفيّة والعمليّة، ولطريقة حلّها . وثمة مقارنة بين الذكاء والذاكرة التي بقدر جدواها وأهميتها في تسيير الأمور، فإنها لن تكون بشكل أو بآخر بديلاً من الذكاء، بأدلّة يسوقها عن أنشتاين، وإديسون، اللذين أدهشا العالم: الأول بنظرياته، والآخر باختراعاته التي تفوق التعداد والوصف، مع أنّهما امتلكا أسوأ ذاكرتين في التاريخ، إلى درجة أن إديسون نسي اسمه، حين نودي عليه، وهوه يقف في أحد الطوابير، فراح يتلفّت يمنة ويسرة.
كتاب لا بد من قراءته لإعادة التوازن النفسي، وترتيب الأولويات من جديد، والتمكّن من اتخاذ خيارات صائبة، على الصعيد الفردي، وفي الأمور المصيرية

Translated to Arabic, «Intelligence : the creative response to now» by Osho. By exploring the distinction between intellect and intelligence, Intelligence encourages readers to be more aware of how they approach problems--logical, emotional, and practical--and how they solve them.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Osho أوشو / Tr: Bassil, Antoine أنطوان باسيل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 212 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2019 Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN: 614458515X
ISBN-13:9786144585153
Topic:Intellect - Conduct of Life - Mind and Spirit

Dhaka’ : al-‘Aysh fi al-Waqt al-Hadir  الذكاء : العيش في الوقت الحاضر
US$18.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100