CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Thaqafat al-Hubb : Shi'r ثقافة الحب : شعر
By: Karamah, Wa'il Karamah وائل كرامه كرامهShare

Language: Arabic

Softcover

لا ينفصل الطب عما يحيط بالإنسان، بحسب ما يقول كرامة لـ"العربي الجديد". ويؤكِّد أنَّ ثقة المريض بالطبيب تمنح الأطباء مزيداً من المسؤولية في تأمين راحة المرضى وتعزيز هذه الثقة من خلال تعافيهم. ويشير إلى أن هذه الممارسة الإنسانيّة ربّما تنمي شعوراً في مواجهة العنف والتطرف ضد الآخر، لأنّ من يعالج آلام الآخرين يدرك الأبعاد النفسية والمعاناة لأي فرد.

"وكوني متخصصا في علم النفس العيادي لدى المسنين، أجد نفسي أمام مسؤوليات كثيرة لا تقف عند حدود العيادة أو الزيارة الضرورية للعيادة النفسية ولا حتى الكشف الطبي، بل تتضمَّن معرفة وخبرة بالمجتمع والناس"، يقول كرامة مضيفاً "لست مستجدَّاً على الشعر، ولا على الكتابة، لكنني أحيط نفسي بالأحداث التي أجد نفسي فجأة ضمنها، خصوصاً أننا نشاهد عينة صغيرة من الأحداث والحروب، وما يجري يومياً في العالم. اختزل ما أراه وأسمعه بالكلمات التي أعيد هيكلتها، فتتحول مع الوقت إلى أناشيد غنائية".

التعبير الشعري، برأي كرامة، هو "الدواء" بالنسبة للطبيب الذي يحاصر نفسه في العمل مع المرضى، وتأمين الراحة لهم. بل لعلّ هذه الأمر، كما يقول، هو هروبٌ من يوميات الحزن إلى "الشعر" والقراءة والموسيقى، وهي عوامل مساعدة جداً لمواجهة المرض والتغلب على التعب النفسي والهموم والعصبية. (Excerpt from https://www.alaraby.co.uk interview)

«The Culture of Love», poetry in the Arabic language, a collection by Lebanese poet and doctor, Wa'il Karamah Karamah. This collection covers aspects of humanity and homeland, and will inspire the heart and touch the soul. In an often cruel world, poetry can be a medicine for the soul and offer empathy and hope.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Karamah, Wa'il Karamah وائل كرامه كرامه
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 160 pp
Publisher:Dar al-Kitab al-Arabi, Beirut, 2009
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN:9953278458
ISBN-13:9789953278452
Topic:Contemporary Arabic Poetry - Lebanon

Thaqafat al-Hubb : Shi'r  ثقافة الحب : شعر
US$7.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100