CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Sahib al-Ibtisamah : al-Juz 3 صاحب الابتسامة : الجزء 3
By: Shaḥrah, Fikriyah فكرية شحرةShare

Language: Arabic

Softcover

نتابع عبر فضاءاتها الأجواء المثخنة بحرب اليمن التي عايش العالم أحداثها على مر خمس سنوات بين سياسة التحالف وفساد الشرعية وإجرام الحوثية وهو الشيء الذي أتاح للكاتبة أن تكشف عن بعض خصوصيات الصراع السياسي المرتبط بحرب اليمن وأثرها على البلاد والعباد. ويتمظهر ذلك من خلال إبراز علاقة شخصياتها بالقضية الوطنية؛ فأحمد وعفراء وحافظ وشوقي وسماح وزينب وغيرهم يدركون أنهم ضحايا وجزءاً من لعبة كبرى لاعبوها كبار لا سبيل لمواجهتهم إلا بروح ثورية وثّابة وبمزيد من التشبث بتراب الوطن. هذا ما يظهره الخطاب الروائي على المستوى العام، أما على المستوى الخاص فقد واجه بطل الرواية وحيداً ما آلت إليه حياته بالكتابة. قرر أن يكتب مذكراته لكي تكون عفراء (الغائب/ الحاضر) بين سطورها. سيكتب بقلم الصحفي والشاعر والإنسان، قصة تستحق أن تُروى. هي 'قصة وطن وقصة حب'، تبدأ باجتياح الحوثية للوطن ونشوب الحرب وتستمر بلقائه عفراء أول مرة حين أتت إلى مكتبه في صنعاء من أجل توزيع روايتها، وتنتهي القصة برحيلها عن الحياة بعدما أهدته ديوانها الأخير...

'إنها قصة فقد الوطن مرتين فأنت يا عفراء وطن الروح التي فقدت قدراً'.

'The Smile Holder: Part 3'. A novel in the Arabic language by Yemeni writer Fikriyah Shaḥrah. A story set in the tense atmosphere of the Yemen war and the corruption and Houthi criminality...the narrative discourse shows a protagonist writing memoirs a story worth telling - a story of the homeland and a love story.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Shaḥrah, Fikriyah فكرية شحرة
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 158 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2020
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9786140129467
Topic:Arabic Fiction - Yemen

وصف المنتج

تقول الكاتبة عن روايتها هذه: 'في الجزء الأخير لرواية صاحب الابتسامة.. أتساءل أحياناً لماذا لا يثور الناس وقد جاعوا وتخطفهم القتل؛ لماذا المدن ساكنة هكذا كأنما أعجبها الحال وهي تئن تحت وطأة ظلم الجبايات في كل شيء؛ كل شيء ينتزعون منه حصتهم حتى الهواء يحجزونه عن المعتقلين والمخفيين في سراديبهم؟

الثورات على الظلم حق.. هناك ثورة مكبوتة تشتعل تحت رماد الخوف ولن يزيح الرماد إلا رياح الجوع التي عصفت بأحيائها الفقيرة..

وجوه الناس المتغضنة بحسرة وحزن خطواتهم المتعثرة؛ أصواتهم التي قاربت الصراخ لأتفه الأسباب؛ وأيديهم التي تمزق الأضعف بسادية كتفريغ لضغط مكبوت. إنها رائحة الحنق والقهر المنتشرة في أجواء المدن اليمنية عوضاً عن روائح قدور الطعام في بيوت تجار الحروب'

Sahib al-Ibtisamah : al-Juz 3     صاحب الابتسامة : الجزء 3
US$10.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100