Menuالكتاب
alkitab.com
Ma'rid Mu'ajjal 3: al-Lawhah al-Thalithah معرض مؤجل : اللوحة الثالثة
By: Wazz, Hazwan هزوان الوزShare

Language: Arabic

Softcover

تستكمل هذه الرواية محكيّ ما سبقها في جزئيها الأول والثاني، وتتابع، على نحو غير مباشر، ومن خلال الشخصية الرئيسة فيها، تحولات المجتمع السوري حتى منتصف العقد الأول من هذا القرن الذي أرهص بغير عصف في أكثر من مكان، بما في ذلك، وربما قبل ذلك ، في هذا المجتمع نفسه الذي لم يكن لأحد أن يتوقع حدوثه مهما يمكن من أمر خصوبة المخيّلة التي وهبتها السماء له.

'Deferred Exhibition: The Third Painting', Part Three of a trilogy. A novel by Syrian writer Dr. Hazwan al-Wazz. The novel presents the childhood and adolescence of a man who was raised in Damascus. An epic trilogy, the story of an individual as well as the rich Damascus society and the threat of the loss of the old Damascus. This part completes the story of the protagonist - well worth reading this trilogy as an absorbing fiction on the one hand and as a story of past and recent Syrian history on the other.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Wazz, Hazwan هزوان الوز
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 382 pp
Publisher:Dar al-Farabi, Beirut 2019
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9786144326787
Topic:Arabic Fiction - Damascus - Syria

وصف المنتج

وعلى نحو غير المباشر أيضاً تمضي الرواية، في هذا الجزء الثالث منها، إلى فضاء إجتماعي يكاد يكون مفارقاً لمجتمع البطل على غير مستوى، هو أمريكا، وتستعيد بذلك ما أنجزته المغامرات الروائية العربية المبكرة من حديث عن وعي العربي بالآخر المختلف، أو عن علاقة الشرق بالغرب. ومهما يكن صحيحاً ان الحدّ الزمني الذي تتوقف عنده لا يتجاوز النصف الأول من العقد الأول، فإنّها، ببراعة فائقة، ومن خلال مغامرة عالية في تشكيل المحكي وصوغه روائياً، أي من خلال شخصيتي قارئيّها اللذين أجازا نشرها، واللذين يتجليان بوصفهما شخصيتين مركزيتين في المحكي والدلالة معاً، تحفر عميقاً في الجرح النازف من الجسد السوري منذ ما يزيد على ثماني سنوات. وإذا كان ثمّة ما يجب قوله في هذا المجال، فهو ما تنتهي به الرواية من نشيج يجمع بين رثائه لماض مرهق بالحزن وتوقه لمستقبل واعد بأكثر من حلم، أي ما اختار الروائي علامة له هي "سماء البكاء". هذه الرواية ليست جديرة بالقراءة فحسب، بل، أيضاً، بعدّها وثيقة عن المجتمع السوريّ في العقود الأخيرة من تاريخه، فهي تجمع بين قيمتين بأن: بوصفها تخييلاً من جهة، وبوصفها تأريخاً من جهة ثانية.
US$17.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100