CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Ala Qayd al-Hiyah على قيد الحياة
By: Hua, Yu يو هواShare

Language: Arabic

Softcover w/Flaps

رواية (على قيد الحياة) ملحمة شعرية تصور قصة الحياة والودود. وتترك في نفوسنا أثرا عميقا من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون.

والأديب "يو هوا" يصف بطل الرواية (فو قوي) بأنه بطل الوجود الذي يتحلى بالصفة المميزة التي لم يستطع أحد أن يسلبها منه, وهي (إرادة الحياة).

كلمة (الحياة) في الرواية تتسم بالقوة الكامنة الزاخرة والقدرة على تحمل المسؤولية في الحياة. وتحمل السعادة والتعاسة. تحمل الشعور بالملل والضجر وغيرها من المشاعر والأحاسيس الناجمة عن صعوبة الحياة. لذا فإن شخصية البطل تجعلنا نعتقد أن الحياة تعد جزءا من المشاعر والأحاسيس الذاتية لكل إنسان ولا تنتمي إلى أفكار أي إنسان آخر.

تبدأ الرواية بالبطل المزارع الفقير العجوز الذي يقابل الجوال الذي يطوف بالأرياف ويجمع الأغاني الشعبية. ومن هنا يبدأ سرد حوادث وذكريات حياته الماضية التي تصف تصف معالم الحياة الاجتماعية في الصين خلال القرن العشرين.

ويعاني في الحياة الكوارث والأزمات. ولا يعرف سوى بالعذابات والصعوبات. غير أنه مفعم بالأمل والغبطة والتفاؤل. فالرواية لم تفسح مجالا لليأس والقنوط في حياة البشرية. حيث إن الإنسان يعيش الحياة من أجل الحياة ذاتها وليس من أجل شيء خارج نطاق الحياة.

زبدة القول أن الرواية تشرح كيف عاش الشعب الصيني أيام الحرمان والشقاء والحياة الصعبة عشرات السنين. فضلا عن تجسيد المشاعر الحميمية بين الإنسان ومصيره. وهي المشاعر الأكثر تأثيرا في حياة الإنسانية.

Translated to Arabic, 'To Live', a 1993 novel by Chinese writer Yu Hua (b. 1960). 'It describes the struggles endured by the son of a wealthy land-owner, Fugui, while historical events caused and extended by the Chinese Revolution are fundamentally altering the nature of Chinese society. The contrast between his pre-revolutionary status as a selfish rich idler who (literally) travels on the shoulders of the downtrodden and his post-revolutionary status as a persecuted peasant are stark.- (Wiki)

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Hua, Yu يو هوا
Language:Arabic
Format:Softcover w/Flaps
Pages: 306 pp
Publisher:Madarek Publishing House, Riyadh, 2018
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9786144298428
Topic:Selected Translation - Novel - China

Ala Qayd al-Hiyah   على قيد الحياة
US$19.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100