CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Kayf Takun Ta'isan كيف تكون تعيساً
By: Paterson, Randy راندي جاي باترسون
Share

Language: Arabic

Softcover

كيف تكون تعيساً - 40 استراتيجية أنت تستخدمها بالفعل

تُنشر مئات من كتب مساعدة الذات كل عام. كل واحد منها له نفس الغاية بصورة مباشرة أو غير مباشرة: كيف يجعلك سعيدًا. كيف تصير غنيًا حتى تصبح سعيدًا. كيف تصير رشيقًا حتى تصبح سعيدًا. كيف تتغلب على الاكتئاب حتى تصبح سعيدًا. كيف تجد نصفك الآخر حتى تصبح سعيدًا. كيف تحصل على حقنة شرجية مُنظفة للقولون حتى تصبح سعيدًا. ...

Translated to Arabic, 'How to Be Miserable: 40 Strategies You Already Use' . Psychologist Randy Paterson outlines 40 specific behaviors and habits which - if followed - are sure to lead to a lifetime of unhappiness. On the other hand, if you do the opposite, you may yet join the ranks of happy people everywhere!

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Paterson, Randy راندي جاي باترسون
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 231 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2017 Arabic Edition c.2016
Dimensions:13 x 18 cm
ISBN-13:6281072092825
Topic:Conduct of Life - Happiness

وصف المنتج

تُنشر مئات من كتب مساعدة الذات كل عام. كل واحد منها له نفس الغاية بصورة مباشرة أو غير مباشرة: كيف يجعلك سعيدًا. كيف تصير غنيًا حتى تصبح سعيدًا. كيف تصير رشيقًا حتى تصبح سعيدًا. كيف تتغلب على الاكتئاب حتى تصبح سعيدًا. كيف تجد نصفك الآخر حتى تصبح سعيدًا. كيف تحصل على حقنة شرجية مُنظفة للقولون حتى تصبح سعيدًا.

هناك مفارقة كامنة بين هذه الرفوف الممتدة المليئة بالأنين. فمجرد وجود هذا العدد الكبير من هذه الكتب يوحي بأن هذا الهدف صعب المنال للغاية، وأن السعادة ليست سهلة.

استحضر في ذهنك صورة رجل الكهف.

حسب تصورك، ربما يبدو غبيًا جدًا. لكنه هو نحن. فصيلتنا -الهومو سابينس سابينس- موجودة على نفس الشكل تقريبًا لما يزيد عن مائة ألف سنة. وسواء كان غبيًا أم لا، فرجل الكهف له أحلام. هو يتوق إلى عالم يتوفر فيه الطعام الطيب بسهولة ويكون الموت جوعًا أمرًا غير محتمل. يريد التحرر من الحيوانات المفترسة التي بين الفينة والأخرى تخطف هاربة عضوًا من أعضاء القبيلة. يود أن يتوقف أبناؤه عن الموت بسبب أمراض لا يفهمها. وعندما يقع هو نفسه مريضًا، يريد أن يساعده شخص آخر على التعافي.

ثم يهز رأسه، ويقطب جبينه مستهجنًا نفسه على تضييع الوقت، ويعود إلى الانشغال بمهمة البقاء على قيد الحياة. فلا جدوى من تمني عالم مستحيل الوجود.
بيد أنه عالم ممكن، وقائم.
ففي العالم المتقدم، نعيش حياة مترفة لم يكن لها مثيل في تاريخ الجنس البشري. يوجد طعام في الثلاجة، وسقف فوق رأسنا، وماء ساخن في الصنابير، وهواء ساخن في المدافئ، وأي منتج يمكن أن يخطر ببالنا هو في متناول أيدينا. مدى حياتنا أطول من أي وقت مضى. نتمتع بصحة أفضل ولفترات زمنية أطول. الجيران لا يحاولون قتلنا في معظم الأحوال. معدل وفيات الرضع منخفض، والعمر أطول.
إنه عالم كان رجال الكهف وملوك زمن ليس ببعيد ليتقاتلوا في سعادة في سبيله (وهو عالم يحلم به مواطنون حاليون لكثير من الأمم الأقل حظًا). لو كنا نستطيع العودة بالزمن إلى الوراء وجلب جدودنا إلى العالم المعاصر، لاتسعت أعينهم في ذهول. كنا سنريهم سيارتنا وطائراتنا ومستشفياتنا ومحلات بقالتنا وغرفنا التي نتحكم بالطقس فيها ونجلس على كراسي مريحة لنقوم بـ"عملنا".

Kayf Takun Ta'isan  كيف تكون تعيساً
US$11.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100