Menualkitab.com
الكتاب
 

Taflak al-Mutamarid: 8 Khatawat li-Saluk 'Afdal طفلك المتمرد - 8 خطوات لسلوك أفضل

By: Barkley, Russell A. / Benton, Christine M. راسل ايه باركلي / كريستين ام بينتون

Share

Language: Arabic

Softcover

يمثل هذا الكتاب نتاج خبرة أكثر من ٣٠ عامًا من الممارسة السريرية، والأبحاث التي تناولت طبيعة المشكلات التي تتعلق بالسلوك المضطرب لدى الأطفال، وأسبابها، وطرق علاجها، خاصة تلك المشكلات التي تتعلق بالتهور وفرط النشاط وعدم الانتباه والتمرد. لقد اعتمدت كذلك على آلاف الدراسات العلمية التي تم نشرها، التي تركز على هذه المشكلات السلوكية، وعلى طرق علاجها على النحو الموضح في كتب الطب النفسي وعلم النفس...

Translated to Arabic, 'Your Defiant Child, Second Edition: Eight Steps to Better Behavior'.

'More than 100,000 families have found a way to end constant power struggles with defiant, aggressive, "impossible" kids, thanks to this accessible bestseller. Leading expert Russell A. Barkley translates cutting-edge research into a practical, doable system that leads to lasting behavior change.'


More Information

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 295 pp
Publisher: Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2018 Arabic Edition c.2018
Product Dimensions: 15 x 23 cm
ISBN-13: 6281072098599
Topic: Parenting - Problem Children

وصف المنتج

يمثل هذا الكتاب نتاج خبرة أكثر من ٣٠ عامًا من الممارسة السريرية، والأبحاث التي تناولت طبيعة المشكلات التي تتعلق بالسلوك المضطرب لدى الأطفال، وأسبابها، وطرق علاجها، خاصة تلك المشكلات التي تتعلق بالتهور وفرط النشاط وعدم الانتباه والتمرد. لقد اعتمدت كذلك على آلاف الدراسات العلمية التي تم نشرها، التي تركز على هذه المشكلات السلوكية، وعلى طرق علاجها على النحو الموضح في كتب الطب النفسي وعلم النفس. والمنهج المذكور في هذا الكتاب والمتبع لتنظيم سلوك الطفل هو واحد من أكثر المناهج المستخدمة والفعالة في أمريكا الشمالية لإدارة السلوك المضطرب والمتمرد لدى الأطفال. وقد قدمت هذا البرنامج لما يزيد على ١٠٠٠٠ متخصص في مجال الصحة العقلية على مدى العقود الثلاثة الماضية من خلال الندوات وورش العمل، حتى يتمكنوا من تقديمه إلى العائلات التي يقدمون إليها الخدمات من خلال ممارساتهم السريرية. وقد درَّست هذا البرنامج بنفسي أيضًا لما يزيد على ٢٥٠٠ عائلة خلال ممارساتي السريرية.

لقد قادتني هذه الأبحاث والتجارب السريرية إلى وضع كتاب إرشادي للمتخصصين السريريين، وهو يصف طبيعة السلوك المضطرب والمتمرد للطفل، وطرق تقييمه، كما يصف برنامجًا مفصلًا للغاية، مكونًا من ١٠ خطوات، لتدريب آباء هؤلاء الأطفال بطرق أكثر فاعلية لتقليل المشكلات التي تشوب علاقتهم بأطفالهم. وعلى الرغم من أن مصادر المعلومات هذه تحقق منفعة كبيرة للمتخصصين الذين يقدمون الاستشارة السريرية بخصوص الأطفال ذوي السلوك العدواني والمضطرب والمتهور، لكنهم لا يعطون الآباء الإذن المباشر باستخدام المعلومات الواردة في هذا البرنامج، وتلك المصادر. ولديَّ شعور متزايد بأن تأليف كتاب معبر للآباء قد يساعدهم على تلبية الحاجة الماسة لديهم إلى الحصول على معلومات مباشرة ومفيدة وهادفة. وهذا البرنامج المكون من ثماني خطوات المذكور في الطبعة الأولى من هذا الكتاب هو نسخة معدلة من البرنامج الأصلي المكون من عشر خطوات، ويخبر الآباء كيف يمكنهم أن يتغلبوا على العقبات التي تقابلهم في تعاملهم مع أطفالهم ليجعلوهم لطفاء، ومتعاونين، وأكثر تكيفًا ونجاحًا، أما الطبعة الثانية فتقدم تحديثًا للبرنامج، حيث تزوده بالمعلومات المستنتجة خلال ما يزيد على ١٤ عامًا من البحث - الذي أجري بعد صدور الطبعة الأولى - على سلوك الطفل المتمرد.

ونظرًا إلى خبرتي الخاصة كمؤلف أبحاث علمية وكتب تدريس مهنية، فقد تشاورت أنا والناشر في المناقشات الأولية بخصوص الطبعة الأولى، فيما إن كان بإمكاننا أن نطلب من "كريستين بينتون" أن تشاركنا تأليف الكتاب. ولقد ساعدتني "كريس" على جعل المعلومات العلمية، التي جمعتها بخصوص اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، تبدو عملية وأكثر تشويقًا، وعظيمة الفائدة، وفعالة لجمهور القراء من العامة والتي نُشرت في الطبعة الأولى لكتاب Taking Charge of ADHD: The Complete, Authoritative Guide for Parents (نيويورك: جيلفورد بريس ١٩٩٥) وقد وافقت، وكانت الطبعة الأولى من هذا الكتاب نتيجة تعاوننا المباشر والمشترك. كما تعاونَّا أيضًا في هذه الطبعة الثانية؛ لنتأكد من أن محتويات الكتاب ستظل سهلة القراءة وفعالة بالنسبة إلى الآباء. وكما حدث من قبل، إذا وجدت أن هذا العمل ليس فقط سهل القراءة والفهم، ولكنه عمل مثقِّف ومسلٍّ، فإن الفضل في ذلك يعود إلى "كريس"، أما إذا وجدت أن الطرق التي تم بها عرض هذا البرنامج ومحتوياته هي طرق صعبة، فأنا وحدي من يتحمل اللوم.

US$15.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies

☎ 714-539-8100