CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Asl al-Furuq Bayn al-Jinsayn أصل الفروق بين الجنسين
By: Scheu, Ursula أورزولا شوي / Tr: Bu'ali, Yassin ياسين بوعلي
Share

Language: Arabic

Softcover

إن فائدة هذا الكتاب الطليعي وأمثاله لا تكمن في قسر نتائجه على الواقع، إنما في فهم الواقع الاجتماعي والاسترشاد بهذا الفهم على طريق التغيير الذي قد لا يوصلنا إلا بعد أجيال إلى بعض ما تصبو إليه. فثمة قوى كثيرة ومتضاربة تفعل في الواقع، فالتطور ليس رهن إرادتنا، إنما يمكن بعد فهم الواقع وتبنّي الفكر المناسب والعمل بإرشاده أن نصبح من ضمن القوة التي تفعل في الواقع باتجاه التقدم، وهذه هي الفائدة العلمية من هذا الكتاب.

'The origin of gender differences'. This is a translation of 'Wir werden nicht als Mädchen geboren, wir werden dazu gemacht' by the German philosopher and psychologist, Ursula Scheu (b. 1943, Germany). This work was first published in 1977. A pioneering book, it caused quite a stir when published. Its usefulness lies in the understanding of social reality...

Arabic Edition of 'Wir werden nicht als Mädchen geboren, wir werden dazu gemacht' (We're not born as girls, we are made into girls) by Ursula Scheu.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Scheu, Ursula أورزولا شوي / Tr: Bu'ali, Yassin ياسين بوعلي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 128 pp
Publisher:Dar al-Tanweer / Dar al-Farabi, Beirut, 2006
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN:9953711585
ISBN-13:9789953711584
Topic:Socialization - Gender Identification

وصف المنتج

اوزولا شوي، دبلوم في علم النفس ودكتوراه فلسفة، درست الفلسفة وعلم الاجتماع في جامعة فرانكفورت، وعلم النفس في الجامعة الحرة ببرلين، عملت عام 1971 ـ 1976 معيدة علمية في المعهد النفساني التابع لجامعة برلين، وأشرفت هناك على مشروع بحث حول المشاكل النفسانية لعمل المرأة المهني. نشطت في مركز النساء البرليني، وهي من المجموعة التي تصدر الرزنامة النسائية، وتنتمي إلى مجموعة النساء العاملة في البيت الأول للنساء المضروبات في برلين. لن يخفى على القارىء أن الكاتبة تسترشد بالفكر الماركسي، وإن كانت تهاجم في الفصل الأول كبار الماركسيين (ماركس وانجلس وبيبل) فيما يخص مسألة المرأة، فهي ماركسية أنثوية. وكما تعلم، لا تخشى الماركسية النقد، بل تشجعه وترعاه، لأنها لا تخشى الحقيقة، بل إنها وجدت أصلاً للوصول إلى الحقيقة، وقبل كل شيء الحقيقة العلمية. أثار هذا الكتاب ضجة في الأوساط الثقافية الغربية، فقد صدرت طبعته الأوفى في آذار/ مارس 1977 بـ 15 ألف نسخة، وفي الشهر التالي، أي نيسان/ أبريل 1977 صدرت الطبعة الثانية بـ 15 ألف نسخة أخرى. ثم تتابعت طبعات أخرى.

Asl al-Furuq Bayn al-Jinsayn  أصل الفروق بين الجنسين
US$7.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100