Menuالكتاب
alkitab.com

Jumlah al-Arabiyah wa-al-Ma'na الجملة العربية والمعنى

By: Samarra'i, Fadil Salih (b. 1933) فاضل صالح السامرائيShare

Language: Arabic

Hardcover

يدرس هذا الكتاب جانباً من جوانب اللغة العربية، تلك اللغة الواسعة القادرة على توليد المعاني والتفنن فيها إلى درجة الإعجاز، ومن هذه الجوانب ما يتعلق بالجملة العربية من المعاني ذات الدلالات القطعية التي تدل على معنى واحد، أو التي تدل على معان متعددة محتملة، وفيها دلالات ظاهرة تعرف من ظاهر اللفظ، وباطنه تعرف من فحوى الكلام.

The structure of the Arabic sentence and the meaning, a work by Dr Fadil Saleh al-Samara'i. The author looks as aspects of the Arabic language concerning the sentence, with conclusive connotations that indicate the meaning of one, or the indicate possible multiple meanings. An important work to understand how to ensure appropriate understanding.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Samarra'i, Fadil Salih (b. 1933) فاضل صالح السامرائي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 360 pp, 2 color text
Publisher:Dar ibn Kathir, Beirut, 2017
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786144151969
Topic:Arabic Sentence Structure and Meaning

وصف المنتج

ومن روائع الأغراض المهمة ـ في الجملة ـ التي راعتها العرب (أمن اللَّبس) حتى لا يؤدي الكلام فيها إلى الإبهام وعدم الفهم.

ثم هناك من الجمل المختلفة الدلالة التي يفسرها بعضهم بغير ما يفسرها آخرون، هذا إلى جانب ميزات كثيرة تتأتى من الجملة العربية كالألفاظ المشتركة، وكالعدل عن تعبير إلى آخر يحتمل أكثر من وجه إعرابي وأكثر من معنى، وكالحذف الذي يؤدي إلى إطلاق المعنى وتوسعه، وكالتضمين، والإخبار بالعام عن الخاص، والعطف بين المتغايرين إلى غير ذلك من المعاني التي تبرز جمال الجملة العربية الفنية الأصيلة.

US$16.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100