CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Stephen King: Bu'ayd al-Ghrub (Just After Sunset) - Qisas Qasirah بعيد الغروب
By: King, Stephen ستيفن كينغShare

Language: Arabic

Softcover

في هذا العمل يقدم ستيفن كينغ مجموعة مدهشة من القصص القصيرة، هي الأولى بعد مجموعته الأخيرة "كل شيء أخير" التي صدرت منذ ستة أعوام، وقد أكسبت قصة ن - وهي إحدى القصص الأطول في هذا الكتاب - بعداً هاماً جديداً عندما حُولت إلى مؤخراً إلى عرض غرافيكي رقمي نابض بالحياة مكون من خمس وعشرين حلقة مصورة. ...

Translated to Arabic, 'Just After Sunset', by the best-selling author Stephen King. An amazing collection of stories - horror and psychological - set in seemingly harmless everyday America, but spilling into the ominous or supernatural.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:King, Stephen ستيفن كينغ
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 479 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2014 Arabic Edition
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9786140110243
Topic:Selected Translation - Short Stories - Horror

وصف المنتج

في هذا العمل يقدم ستيفن كينغ مجموعة مدهشة من القصص القصيرة، هي الأولى بعد مجموعته الأخيرة "كل شيء أخير" التي صدرت منذ ستة أعوام، وقد أكسبت قصة ن - وهي إحدى القصص الأطول في هذا الكتاب - بعداً هاماً جديداً عندما حُولت إلى مؤخراً إلى عرض غرافيكي رقمي نابض بالحياة مكون من خمس وعشرين حلقة مصورة. وهي تنشر للمرة الأولى هنا، أما بقية القصص فقد كتبت في أوقات مختلفة وهي ذات مضامين متنوعة فمنها ما يتمتع بخصائص عظيمة للخيال كما في قصة "ويلا" أنها تمنح الكاتب فرصة تخيل ما يمكن أن يحدث (أو لا يحدث) بعد الحياة. توجد قصتان من هذا النوع في "بعيد الغروب" (القصة الأخرى هي "نيويورك تايمز بسعر تفاوضي". وفيها يقول المؤلف: أننا جميعاً نبقى بعد الموت. من المحزن أن مثل هذه الكائنات المعقدة والرائعة في بعض الأحيان تُبدَّد ببساطة في نهاية المطاف، وتلقى كالقمامة على جانب الطريق، (...) وأفضل رجاء عندي هو أن يبقى الحب حتى بعد الموت (أنا رومانسي، فالتقاضوني)..." وأما قصة "فتاة هاربة" فقد تطورت القصة لدى المؤلف من أساس بسيط جداً: رجل شرير يلاحق فتاة على امتداد شاطئ فارغ. لكنني فكرت - يقول المؤلف - بأنها هاربة من شيء ما أولاً. ومن هنا جاء العنوان، الفتاة الهاربة.


ثم تأتي قصة "أبكم" على أثر قراءة المؤلف لقصة في صحيفة محلية حول سكرتيرة في مدرسة ثانوية اختلست أكثر من خمسة وستين ألف دولار كي تلعب اليانصيب. وأول سؤال خطر في ذهنه - كما يقول - "هو عن شعور زوجها حيال هذا الأمر"، فكتب هذه القصة ليعرف ذلك."إنها تذكرني بالبونبونات (سكاكر) السامة التي كنت آخذها أسبوعياً كعيِّنات أثناء مشاهدتي برنامج "ألفرد هيتشكوك يقدِّم".


وأما لقصة "أيانا" فحكاية أخرى فقد كتبها المؤلف على إثر حادث كاد يقتله في العام 1999، عندئذٍ سأل نفسه: لو كان موقعي مختلفاً بفارق سنتمترات فقط (وفي المقابل، لو كان موقعي مختلفاً بفارق سنتمترات أخرى، لربما كنت قد نجوت كلياً). إذا نجا المرء، فإننا نقول "هذه أعجوبة". وإذا مات فنحن نقول "هذه مشيئة الله". لا يوجد فهم منطقي للأعاجيب... لكن الأعاجيب تحدث، في ما يبدو لي؛ كل نَفَس أعجوبة أخرى. صحيح أن الإجابة هشة، لكنها ليست مظلمة دوماً. وأنا لم أشأ الكتابة حول الإجابات، لكنني أردت الكتابة حول الأسئلة، والإيحاء بأن الأعاجيب قد تكون عبئاً إضافة إلى كونها نعمة. ولعلها تكون هراء فارغاً. لكنني أحب القصة".
هكذا هو ستيفن كينغ من غيره، يمكن أن يحوّل حجرة مرحاض متنقلة إلى ولادة لزجة، أو مقهى بجانب الطريق إلى مكان لحبّ أبدي؟.


Stephen King: Bu'ayd al-Ghrub (Just After Sunset) - Qisas Qasirah  بعيد الغروب
US$24.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100