Islam wa-al-Dawlah الاسلام والدولة

By: Abu Groon, al-Nayyal
Islam wa-al-Dawlah  الاسلام والدولة
Item # 41485
US$9.50
Language: Arabic
Softcover

'Islam and the State' by the Sudanese thinker Al-Nayyal Abu Groon (al-Nil Abd al-Qadir Abu Qurun). Is Islam a limited political state or a divine call? Does it call to eliminate previous religions? Can Islam be forced on people or does is promote religious freedom? The author boldly addresses these and other questions can in so doing challenges fourteen centuries of ideas and practices...

More Information

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 158 pp
Publisher: AIRP, Beirut, 2015
Size: 14 x 21 cm
ISBN: 9789953363668
Topic: Islam and State - Contemporary Thought
هل الإسلام دولة سياسيّة محدودة أم دعوة إلهيّة للناس كافّة؟ وهل جاء ليلغي الديانات السابقة ويكفّر أصحابها أم جاء مصدّقاً لها؟ هل يجوز إجبار الناس على الدخول في الإسلام بحدّ السيف، أم إنّ الإسلام جاء الكفالة الحريّات الدينيّة، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر؟ وماذا إذن عمّا أطلق عليه "فتوحات إسلاميّة"، أو "غزوات" للنبي صلى الله عليه وسلم؟ من هم "الّذين آمنوا" الّذين خوطبوا مراراً في القرآن الكريم، وما الفرق بينهم وبين الّذين هادوا والنصارى والصابئين؟

هذا غيض من فيض الأسئلة الجريئة الّتي تصدّى لها المفكّر السودانيّ الشيخ (النيّل أبو قرون) في كتابه هذا، نافضاً الغبار عن أربعة عشر قرناً من الأفكار والممارسات الّتي وجدنا عليها آباءنا وما تناقله السلف دون تمحيص، حتّى لو كانت نصوصهم المنقولة تطعن في أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم أحياناً أو تشكّك في القرآن العظيم، مستنداً، في حججه الدامغة، إلى كتاب الله وعصمة نبيّه صلى الله عليه وسلم، وبالتالي فإنّ من يقرؤه سيشعر بمقدار أصالته، فهو لا يقلّد السابقين في تفسيراتهم، ولا يتقيّد بها، بل لا تجد في مادّته رجوعاً إلى مصادرهم في ما يخالف القرآن العظيم وعصمة النبي صلى الله عليه وسلم، وقد يرى بعضهم في نصوصه حقائق صادمة، ذلك أنّ قروناً كثيرة مضت دون اجتهاد وتجديد، ولهذا فإنّ خير قراءة لهذا الكتاب هي أخذه بالمحبّة بعيداً عن التعصّب الأعمى والإنغلاق والخوف.

US$9.50

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies

Back to Top