Rihlat ma'a al-Shami al-Murabit Shaykh al-Islam Abu Amru al-Awza'i رحلة مع الشامي المرابط شيخ الإسلام أبي عمرو الأوزاعي

By: Salih, Muhammad Adib
Rihlat ma'a al-Shami al-Murabit Shaykh al-Islam Abu Amru al-Awza'i  رحلة مع الشامي المرابط شيخ الإسلام أبي عمرو الأوزاعي
Item # 41464
US$20.00
Language: Arabic
Hardcover

A Journey with the Shami Shaykh Abu Amru al-Awza'i, by Syrian scholar Dr. Muhammad Adib Saleh This is a biographical account of the life and some rulings of Abu Amr Abd al-Rahman ibn Amr al-Awza'i (88/707-157/774), born in present day Lebanon, and the chief representative of the Awza'i madhhab, a main school of thought in the Sham up until the 4th/10th Century.

More Information

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Hardcover | 480 pp
Publisher: Maktab al-Islami lil-Tiba'ah wa-al-Nashr, Beirut, 2009
Size: 17 x 24 cm
Topic: Islam - al-Awza'i - Biography - Fiqh
صاحب هذه السيرة، المرابط المعلم، الحجة الثبت، العابد الواعظ، قوّال كلمة الحق، شيخ الإسلام وإمام أهل الشام في زمنه بلا مدافعة ولا مخالفة، وأحد العلماء العاملين المرموقين، من نبغة تابعي التابعين، الشامي الدمشقي، الذي انعقد الإجماع - كما يقول الإمام النووي - على أمانة وجلالة وقدرة وعلو مرتبته وكما فضيلته وإجلال أعيان أئمة زمانه من جميع الأقطار له، وإعترافهم بمزيته؛ هو أبو عمرو عبد الرحمن بن عمرو بن يحمد الأوزاعي، المتوفى سنة 157هـ. كانت ولادته سنة 88هـ، سكن دمشق خارج باب الفراديس، ثم تحول إلى بيروت، فسكنها مرابطاً في سبيل الله إلى أن مات بها. كانت حياته حافلة بالمكارم والعظات جمع في شخصه مناقب لا تحصى. وإذا ذكر الرواد المتميزون جاء ذكره من بين أهل العلم في الرواية والدرابة وفقه الكتاب والسنة، وأقوال أئمة الهدى على صعيد الفقه والإستنباط منهما، ناهيك عن الوثيقة بالعربية وآدابها ومراميها، والسلوك المزدان بالعلم النافع، والتربية على العمل به، والصدع بالحق الذي نزل به الكتاب أمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر، والمرابطة في سبيل الله حتى وافته المنية. هذا وقد جاءت هذه السيدة ضمن قسمين. ضم القسم الأول سيرة الإمام الأوزاعي وتم تحصيص القسم الثاني لجملة وافرة من مرويات الإمام الأوزاعي الحديثية وأيضاً من أقواله وفتاواه الفقهية ثم مجموعة من مرويات الإمام الأوزاعي عن ثلة مباركة من الأصفياء أهل القلوب في أحوالهم وأقوالهم.
US$20.00

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies

Back to Top