CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Qa'idah fi al-Yemen wa-al-Sa'udiyah القاعدة في اليمن والسعودية
By: Bakr, Bashir بشير بكرShare

Language: Arabic

Softcover

يتناول الكتاب تطوّر بنية تنظيم القاعدة في اليمن لثلاثة أجيال، ويرسم بورتريهات لأبرز شخصياته السابقة والحالية، وكذلك للسعوديين الذين التحقوا به، بعد توحيد التنظيمين اليمني والسعودي في مطلع سنة 2009، على يد اليمني ناصر الوحيشي، سكرتير بن لادن السابق، والسعودي العائد من معتقل غوانتانامو، سعيد الشهري.

يتوقّف الكتاب أمام العمليات الاستباقية التي بدأت في اليمن نهاية 2009، ورؤية صنعاء وواشنطن لمواجهة القاعدة وفتح جبهة دولية جديدة، بعدما باتت اليمن مرشّحة لأن تتحوّل إلى ملاذ أساسي للقاعدة بعد أفغانستان وباكستان، ووجود أعداد من الاجانب الذين تمّ تدريبهم وإعدادهم للقيام بعمليات نوعية في الغرب.

ويكشف التداخل بين نشاط القاعدة وعمل الأجهزة الرسمية، واستفادة القاعدة من ذلك. ويتوقّف عند أبرز عمليات القاعدة، وخصوصاً تفجير المدمرة "يو إس إس كول"، التي كانت أول عملية رسمية للتنظيم، والمقدّمة لتفجيرات 11 سبتمبر. كما يتناول العمليات الجهادية منذ عام 1992، ولا سيّما ملفّ الاغتيالات السياسية ضدّ الجنوبيين.

Al-Qaeda in Yemen and Saudi...a work by Bashir Bakr, a Syrian writer and journalist based in Paris, and an expert on Yemeni affairs. The book deals with the evolution of al-Qaeda in Yemen for three generations of structure and paints portraits of prominent past and present characters, as well as the influx of Saudis who joined...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Bakr, Bashir بشير بكر
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 239 pp
Publisher:Dar al-Saqi, London/Beirut, 2010
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855166332
Topic:al-Qaeda History and Structure - Yemen

وصف المنتج

بشير البكر كاتب وصحافي سوري مقيم في باريس. يعمل في جريدة "الخليج" الإماراتية. خبير في الشؤون اليمنية منذ عام 1985. صدر له كتاب "حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن".

Qa'idah fi al-Yemen wa-al-Sa'udiyah  القاعدة في اليمن والسعودية
US$14.95
  Sale Price: US$11.25

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100