CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Nahwa Nahdah Jadidah lil-Yasar fi al-Alam al-Arabi نحو نهضة جديدة لليسار في العالم العربي
By: Maruwah, Karim مروة، كريمShare

Language: Arabic

Softcover

Towards a new renaissance of the left in the Arab world: with selected texts of Marx, Engels, Lenin, Plekhanov, Rosa Luxemburg and Gramsci. The author of this work, Lebanese Marxist political thinker Karim Maruwah, discusses the decline of the left in recent decades after the collapse of the Soviet Union and the socialist experiment. He proposes a set of ideas he deems necessary for the left to exit from the current crises - a 'New Left'.

نحو نهضة جديدة لليسار في العالم العربي : مع نصوص منتقاة لماركس وإنجلز ولينين وبليخانوف وروزا لوكسمبورغ وغرامشي

Naḥwa nahḍah jadīdah lil-yasār fī al-ʻālam al-ʻArabī : maʻa nuṣūṣ muntaqāh li-Mārkis wa-Injilz wa-Līnīn wa-Bilīkhānūf wa-Rūzā Lūksumbūrgh wa-Ghirāmshī

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Maruwah, Karim مروة، كريم
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 224 pp
Publisher:Dar al-Saqi, London/Beirut, 2010
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855166172
Topic:Political Thought - Communism - Arab Countries

وصف المنتج

يقدّم المؤلّف في هذا الكتاب مشروعاً لنهضة جديدة لليسار في العالم العربي بعد الانكسارات والتراجعات الكبرى التي شهدها هذا اليسار في العقود الأخيرة، لا سيّما بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وانهيار التجربة الاشتراكية بوجه عام.


ويستند في مقاربته هذه إلى خبرته الطويلة في العمل السياسي والفكري، علماً بأنه أحد أبرز رموز التيار الماركسي في لبنان وفي العالم العربي.


ويقترح جملة من المبادئ والأفكار التي يراها ضرورية لخروج اليسار من أزمته الراهنة. ويركّز على أهمية القيام بقراءة غير أيديولوجية للمتغيّرات والتحوّلات التي تجري في العالم المعاصر، بغية استخلاص العناصر الأساسية التي يمكن لليسار الجديد أن يستند إليها في تحديد أهدافه ووسائل نضاله.
يتضمّن الكتاب في القسم الأخير منه نصوصاً منتقاة لكلاسيكيي الماركسية: ماركس وإنجلز ولينين وبليخانوف وروزا لوكسمبورغ وغرامشي.


كريم مروّة مفكّر سياسي ماركسي. انتمى إلى الشيوعية منذ شبابه المبكر. انتخب إلى مراكز قيادية في الحزب الشيوعي اللبناني، وتسلّم مسؤوليات حزبية متعدّدة على امتداد أربعين عاماً. تفرّغ للكتابة بعد تقاعده من العمل السياسي اليومي الملتزم. تتميّز كتاباته بالنقد والنقد الذاتي. تشغله التحوّلات الكبرى التي يشهدها العالم، والبحث الدائم عن الطريق المؤدّي إلى مستقبل أفضل لبلده لبنان ولسائر البلدان العربية.


Nahwa Nahdah Jadidah lil-Yasar fi al-Alam al-Arabi  نحو نهضة جديدة لليسار في العالم العربي
US$12.50

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100