CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Muhafazah baa' 'Asir Januban al-Qassim Shamalan المحافظة باء من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً
By: Ali, Mishari مشاري العليShare

Language: Arabic

Softcover with book flaps

'The province of Asir Qassim South to North; memoranda of geological exploration engineer in the villages and abandoned Kingdom', a book of memoirs of the travels of author Mishari Al-Ali. The book reflects the life of the author and reveals memories from his life at the time, in the villages and governorates of the Kingdom. Contains color photos.

المحافظة باء من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً؛ مذكرات مهندس الاستكشاف الجيولوجي في قرى وهجر المملكة

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ali, Mishari مشاري العلي
Language:Arabic
Format:Softcover with book flaps
Pages: 86 pp, treated paper, color photos
Publisher:ASP, Beirut, 2015
Dimensions:14 x21 cm
ISBN-13:9786140103474
Topic:Expeditions - Memoirs - Saudi Arabia

وصف المنتج

يشكل العنوان «المحافظة باء.. من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً» مدخلاً مناسباً إلى متن هذا الكتاب؛ ذلك أنه يعكس حياة مؤلفه، وما يريد البوح به لقارئه من ذكريات قريبة عاشها في حياته المهنية كمهندس جيولوجي في حلّه وترحاله بين قرى ومحافظات المملكة، وإذا ما عطفنا النظر على العنوان الآخر "مذكرات مهندس الاستكشاف الجيولوجي في قرى وهِجَر المملكة"، نجد أننا أمام منجمٍ خصبٍ من حياة حافلة بالعلم والعمل دوّنت من خلال أعمال ومشاهدات ويوميات أعاد تشكيلها مشاري العلي في الذاكرة، وأحسن قولها بفعل الكتابة.


يقول المؤلف عن عمله هذا: "كنت أحتار دائماً عندما يقترح علي أحدهم أن أوثق رحلاتي وتنقلاتي في هِجر المملكة وقُراها، ليس لأنني لا أحار جواباً، بل لأن الفكرة غير مقبولة غالباً، وذلك لأنني لم أبلغ من العُمر عتياً لكي أدوّن ما أمرُّ به، فقد اعتدنا نحن العرب على الاعتقاد بأن من يريد أن يدوّن أو يسجّل ملاحظات سفره وترحاله لا بدّ أن يشبه ابن بطوطة أو ابن ماجد، وأن يكون الشيب قد غزا رأسه ولحيته، والزمن قد جعّد جبينه وأضعف ظهره وأماله، وما ذلك إلا من هول ما رآه في تنقلاته.


ويتابع المؤلف: بعد أن نالت الفكرة استحساني، أردت أن لا يكون الكتاب مجرّد قصص ومواقف كألف ليلة وليلى، بل أردتُ أن أناقش بشكل عملي وشبابي في آنٍ واحدٍ ما يستوقفني من أمور اجتماعية ومظاهر تستدعي الذكر؛ أحببت أن أدوّن ما أمرُّ به كل يوم في حياتي العملية من تنقلاتٍ من محافظة إلى محافظة، ومن قرية إلى قرية. ليس لأجل نفسي، بل لكي أجيب من كان يسألني عما أفعله في الصحراء أو عن ماهية عملي في كل محفل أو لقاء، فكان هذا الكتاب الذي آمل أن تجد فيه، أيها القارئ العزيز، ما يغني ويمتع ويفيد.


من عناوين الكتاب نذكر: "المحافظة ب"، "رحلة التغيير"، "الأمل كان بعيداً"، "خمسون عاماً والمرأة تقود"، "فريندلي فاير"، "خطيب الصدفة"، "لعنة الذهب"، (...) وعناوين أخرى.


Muhafazah baa' 'Asir Januban al-Qassim Shamalan   المحافظة باء من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً
US$18.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100