Menualkitab.com
الكتاب
 

Shi'a al-Ithna 'Ashariyyah الشيعة الاثنا عشرية

By: Corbin, Henry (1903-1978) هنري كوربان

Share

Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'Twelver Shi'ism' by the French scholar, philosopher and theologian Henry Corbin (1903-1978). This work is one part of his 'En Islam Iranien: Aspects spirituels et philosophiques', and is a study of the fundamental philsophy and spiritualism of the Twelvers.

فى الاسلام اايرانى جوانب روحية وفلسفية: الشيعة الاثنا عشرية

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 318 pp
Publisher: Maktabat Madbouli, 2004 Arabic Edition
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 9772084805
ISBN-13: 9789772084807
Topic: Shi'a Twelvers

وصف المنتج

هذا المؤلف لا يرقي إلى إعطاء تاريخ عام للفكر الفلسفي والروحي لإيران، وإنما أراد المؤلف أن يبينه بصورة رئيسية هو أهلية، قابلية مميزة لما يسميه البعض بالعبقرية الإيرانية ويطلق عليه آخرون بموهبة الروح الإيرانية، غير قابلة للوصف: استعداد جدير للغاية بناء نظام فلسفي للعالم من دون أن يغيب عن ناظريه أبداً التحقق الروحي الشخصي، الذي ينبغي أن يوضع فيه التأمل الفلسفي، حيث لا تكون الفلسفة بدونه أبداً سوى لعبة مجدية في ألاعيب الفكر، وهو استعداد، بالتالي قمين بالبحث الفلسفي، وبالتجربة الصوفية، فإن رفض التفريق بينهما يعطي لهذه ولذلك طابعاً بالغ النوعية، ويرى المؤلف أن مسألة الفلسفة الإيرانية الإسلامية، مازالت غائبة عن كتب التاريخ الفلسفي.

هذا الكتاب هو الأول من سلسلة "في الإسلام الإيراني جوانب روحية وفلسفية" وهو ينطوي على أهم الأوجه الشيعية الإمامية أعنى الشيعة الإثني عشرية شيعة الإثني عشر إماماً، متناولاً إياهم من مصادرهم أي في تقاليدهم الصادرة عنهم أنفسهم، ولكنه في نفس الوقت يظهر صداهم وتوسعهم لدى أكبر شارحيهم في العصر الصفوي (16-17) محدداً التشابك بين التأويل الروحي الممارس في الشيعة والمسيحية، وبين المسائل الإمامية ودراسة المسيح على حد سواء. وهدفه هو تبليغ قناعته بأن ثقافة إيران الروحية لم تعد من الممكن أن تبقى غائبة من الـ(محيط الثقافي) العالمي.

US$12.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies