CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Awdat al-Isstiimar min al-Ghazou عودة الاستعمار من الغزو
By: GroupShare

Language: Arabic

Hardcover

Return of Colonialism' - a group of articles, essays, and discussions with divergent views, regarding the gulf region after the Desert Storm, and effects on the culture and development.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Group
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 265 pp
Publisher:Riad El Rayyes, Beirut
Dimensions:14 x 22 cm
ISBN:1855131161
Topic:Political Studies

وصف المنتج

يسلط هذا الكتاب ضوء الفكر على ما حدث في الخليج وما حدث في العالم عشية وإبان وغداة الحرب المدمرة "عاصفة الصحراء"، وما انطلق معها مع تعبيرات شاعت ودلت على الوجهة التي سوف يسلكها العالم بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كحقيقيى واقعة فرضتها الولايات المتحدة، ثم راحت تعمل على رفعها إلى مصاف الفكرة المثالية وكأنها أثيوبيا البديلة للقرن الواحد والعشرين.


هنا في مقالات هذا الكتاب وجهات نظر وانطباعات وآراء عدد من أبرز الكتاب والمفكرين العرب، الذين شغلتهم الحرب في الخليج كحدث دراماتيكي عاصف سبقته ومهدت له ورافقته أحداث كبرى، سوف تترك آثارها المختلفة على تطور المجتمعات في العالم، بدا بعضها يظهر منذ الآن.


يثير هذا الكتاب قضية الديمقراطية وأثرها في تطوير المجتمعات العربية، ودور العنصر الإسرائيلي في قطع الطريق على تحديث المجتمع العربي وأنظمة الحكم فيه، كحجة تتذرع بها الأنظمة، وكسبب فعلي للتعويق.


أخيراً، لا بد من الإشارة إلى أن نصوص هذا الكتاب نشرت كلها في "الناقد" وشكلت مادة للنقاش، عبرت عن نفسها أحياناً في مقالات مضادة أو مخالفة أو مواقفه، وأهمية اجتماعها هنا تنبع اليوم من كونها بانوراما حية للفكر استباقاً لوقوع الحدث ومواكبة لمساره ومحاولة للتوقف عند نتائجه.


Awdat al-Isstiimar min al-Ghazou عودة الاستعمار من الغزو
US$15.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100