Menualkitab.com
الكتاب
 

Hilyat al-Awliya' wa-Tabaqat al-Asfiya' (10 vol) حلية الاولياء وطبقات الاصفياء

By: Isfahani, Abu Nu'aym (Asfahani, d.430/1038) الأصبهاني , أبي نعيم

Share

Language: Arabic

Hardcover

هذا الكتاب "حلية الأولياء وطبقات الأصفياء" يعتبر من أكبر الكتب وأوسعها في ذكر أسماء الزهاء والأولياء والعباد، وقد أورد المؤلف فيه أكبر عدد منهم منذ عصر الصحابة رضوان الله عليهم حتى عصر تأليفه وحشد فيه مجموعة كبيرة من الأحاديث والآثار إضافة إلى أقوال العلماء والوعاظ موضحاً في مقدمة كتابه أن سبب تأليفه للكتاب هو لسؤال سائل له....

The Beauty of the Righteous & Ranks of the Elite', by Abu Nu'aym al-Asfahani (Isfahani, d.430/1038). This great biographical book of early Islam is a collection of rare accounts of different Sahabah in what they narrated. It also includes the six Shi'a Imams, and individuals involved in the development of Sufism.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 3464 pp in a 10 volume set
Publisher: Dar Ihya Turath, Beirut
Product Dimensions: 17 x 24 cm
Topic: Biography - Early Muslims - Hadith Narrators - Sufi History

وصف المنتج

هذا الكتاب "حلية الأولياء وطبقات الأصفياء" يعتبر من أكبر الكتب وأوسعها في ذكر أسماء الزهاء والأولياء والعباد، وقد أورد المؤلف فيه أكبر عدد منهم منذ عصر الصحابة رضوان الله عليهم حتى عصر تأليفه وحشد فيه مجموعة كبيرة من الأحاديث والآثار إضافة إلى أقوال العلماء والوعاظ موضحاً في مقدمة كتابه أن سبب تأليفه للكتاب هو لسؤال سائل له. فأجابه: فقد استعنت بالله عز وجل وأجبتك إلى ما ابتغيت من جمع كتاب يتضمن أسامي جماعة وبعض أحاديثهم وكلامهم من أعلام المتحققين من المتصوفة وأئمتهم وترتيب طبقاتهم من النساك ومحجتهم من قرن الصحابة والتابعين ومن بعدهم ممن عرف الأدلة والحقائق وباشر الأحوال والطرائق، وساكن الرياض والحدائق وفارق العوارض والعلائق، وتبدأ من المتنطعين والمتعمقين، ومن أهل الدعاوى من المتسوفين، ومن الكسالى والمتثبطين المتشبهين بهم في اللباس والمقال، والمخالفين لهم في العقيدة والفعال". وذلك لما بلغك من بسط لساننا ولسان أهل الفقه والآثار في كل القطر والأمصار في المنتسبين إليهم من الفسقة الفجار، والمباحية والحلولية الكفار، وليس ما حل بالكذبة من الوقيعة والإنكار بقادح في منقبة البررة الأخيار، مواضع من درجة الصفوة الأبرار، بل في إظهار البراءة من الكذابين والنكير على الخونة الباطلين، نزهة للصادقين، ورفعة للمتحققين.
US$160.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies