Menualkitab.com
الكتاب
 

Demashq دمشق|ذاكرة الوجوه والتحولات

By: Mansour, Mohammad محمد منصور
Share

Language: Arabic

Softcover

دمشق هذه المدينة التي لايعرف زمن بنائها على وجه الدقة، مسكونة بعراقة التاريخ الإنساني وامتدادته، تأخذ منه وتعطيه وتضيف إليه، في كل مرحلة من مراحل عمرها الموغل في القدم، الذي لم تنقطع فيه الحياة يوماً، رغم ما حل بها من نكبات ونوائب وحروب وصراعات، وما جرى عليها من ويلات ودمار.

يحاول هذا الكتاب أن يقرأ ملامح دمشق وصورها المختلفة، من خلال وجوه بعض أبنائها، وبعض من وفدوا إليها، يقرأ في سيَر حياتهم صفحات من سيرة المدينة وتحولاتها، ولحظات ألقها، وتراث حنينها، ومعاني استمرارها.

سنكتشف من خلال تلك الوجوه، أن دمشق ليست حكاية تروى بل حكايات تتوالى، وليست عنوانا يُختزل بل فصول تُكتب بالتوازي مع كل سيرة فردية متقدة بالحلم والطموح، لتروي وقائع تاريخ وسيرة تحولات، وصراع أفكار وتيارات رؤى، تتمسك بالقديم الأصيل تارة، وتتحمس للجديد وتفسح له صدارة الزمان والمكان تارة أخرى، وخصوصاً إذا كان هذا الجديد مسكوناً بهاجس الأصالة، وحيوية الإضافة وثرائها، لا بلادة التقليد والاجترار.


In the Arabic, a beautiful book shows the other beautiful face of the Syrian city Damascus (Aleppo), an interesting book! By Syrian writer Mohammad Mansour.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 152 pp
Publisher:Dar Jadawel, Beirut, 2014
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9786144182884
Topic:Literature - Memories - Syria - Aleppo
US$9.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries