Menuالكتاب
alkitab.com
Dostoevsky: Dikrayat min Manzil al-Amwat ذكريات من منزل الأموات
By: Dostoevsky, Fyodor دوستويفسكيShare

Language: Arabic

Softcover

Novel translated to Arabic, 'Memoirs from the House of the Dead' (1860-1861), by Russian writer and philosopher Fyodor Dostoevsky (1821-1881). The book is a social and political satire, a philosophical and psychological fiction, and a tragedy. It shows the life in the prison.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Dostoevsky, Fyodor دوستويفسكي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 432 pp
Publisher:Dar al-Tanweer, Beirut, 2014 Arabic Edition
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789938886238
Topic:Selected Translation - Novel - Russia

وصف المنتج

إن هذا الكتاب ثمرة تجربة شخصيّة عاشها دوستويفسكي، إذ يتحدّث عمّا عاناه هو نفسه في السجن، مع أنه ينسب المذكرات لرجل سمّاه ألكسندر جوريانتشكوف. فيصف مشاعر فقد الحريّة، والعيش مع قتلة ولصوص يكنّون له عداوة شديدة لأنه ينتمي إلى طبقة السادة الذين يضطهدون أبناء الشعب.

لكن دوستويفسكي لا يغرق في مشاعر تشاؤمية، بل مع الوقت يروح يميّز بين الأشرار والأخيار، ويجد بين السجناء مَن يمكن أن تُفْهَمَ جرائمهم بل يمكن أن تُعْذَرَ من وجهة نظر الأخلاق. ويقدّم لنا صورة قويّة التأثير عن حياة السجن بما فيها من شقاء ومن علاقات انسانية رفيعة وتبادل منافع وتجارة... وأشياء يصعب على المرء تصوّرها. ويوجّه دوستويفسكي النّقد لنظام السجن، فيقول "يجب أن نعترف بالحقيقة: إن هؤلاء الرجال يملكون كنوزاً رائعة.... ولعلّهم بين أبناء شعبنا من أعظمهم مواهب و أغناهم طاقات، لكن مَلَكاتهم الممتازة قد هلكت إلى غير رجعة. فمن المذنب ؟.

كعادته، يهبط دوستويفسكي إلى الأغوار العميقة للنفس الانسانية، ويسسبُرُ ما في أعماقها من طبيعة لا يسيطر عليها العقل ولا يدركها. يدرس نفسيّة السجين في قسوته وفي استعداده لبذل ما يملك إزاء بادرة عطف ومودّة إنسانية. كما يدرس نفسيّة الجلّاد الذي لو كان خير الناس، فإن قلبه يقسو بتأثير العادة، فإذا هو يصبح وحشاً كاسراً.

US$17.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100