CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Aklaqiyyat li-al-Fatayat al-Jamilat اخلاقيات للفتيات الجميلات
By: Smith, Alexander McCallShare

Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'Morality for Beautiful Girls (No. 1 Ladies Detective Agency) by Alexander McCall Smith, translated by Afnan Muhammad Sa'id al-Din. Fans around the world adore the bestselling No. 1 Ladies’ Detective Agency series and its proprietor Precious Ramotswe, Botswana’s premier lady detective. In this charming series, Mma Ramotswe navigates her cases and her personal life with wisdom, and good humor—not to mention help from her loyal assistant, Grace Makutsi, and the occasional cup of tea.

Arabic Edition

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Smith, Alexander McCall
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 239 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2009 Arabic Edition
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953878201
Topic:Selected Translation - Novel - English

وصف المنتج

يُقدم الروائي "ألكسندر مكول سميث" لقرائه الرواية الثالثة من سلسلة "وكالات التحريات النسائية الأولى" وهي بعنوان "أخلاقيات للفتيات الجميلات". تعكس هذه الرواية الواقعية في سردها ووصفها لأحوال المجتمع الأفريقي من خلال شخصيات الرواية وما يدور من أحداث في ذلك البلد مضيئاً على الحالة الاجتماعية - الاقتصادية - السياسية، حيث ينقل لنا الكاتب حالات عدة لأشخاص يعيشون ظروفاً مختلفة وأماكن مختلفة، بحيث ينتقل الراوي من محطة إلى أخرى ليعبر عما يجول من أحلام وخواطر لشخصيات الرواية وأهمهم "راموتسوي" مالكة وكالة خاصة للتحريات النسائية، وهي وكالة التحريات الوحيدة في بتسوانيا المختصة بشؤون كل من السيدات وغيرهن تقول السيدة "راموتسوي": "إن مهمتنا هي أن نعرف الأشياء، والتحري الخاص الذي لا يعرف شيئاً ليس بذي نفع لأحد. وينحصر مجال عملنا في جمع المعلومات" لذلك يقال عن هذه السيدة أنها قادرة على صنع الأعاجيب فهل هذا صحيح...؟ الشخصية الثانية: هي السيد جي إل بي ميتكوني من مدينة تلوكوينغ الذي يملك كراج تلوكوينغ رود سبيدي موتورز وخطيب راموتسوي مع توقع ناجح لهذا الزواج من قبل الناس. الشخصية الثالثة: هي ماكوتسي من بوبونونغ مساعدة راموتسوي وسكرتيرتها الخريجة المميزة لعامها من كلية بتسوانيا للسكرتاريا، تقطن في غرفة مستأجرة في الباحة الخلفية لأحد المنازل وهي عبارة عن نصف كوخ مطل على السياج الخلفي للمنزل وعلى زقاق متعرج ترتع فيه الكلاب الهزيلة. الشخصية الرابعة: الدكتور موفات، طبيب نفسي معالج لحالة الاكتئاب التي أصابت السيد جي إل بي ميتكوني الذي أصبح متعباً وكسولاً فتحاول راموتسوي خطيبته أن تساعده لينهض من مرضه. في هذا العالم المليء بالمصاعب والطموح نحو الأفضل تواجه بطلة الرواية التحرية النشيطة بريشس راموتسوي مشكلات كبرى في كل من العمل والبيت فبينما تعاني وكالتها من مصاعب مالية، تتخذ السيدة راموتسوي قراراً صعباً بمشاركة خطيبها السيد جي إل بي ميتكوني مكتبه. ولكن رغم أن كراج تلوكوينغ رود سبيدي موتورز يتمكن من النجاح ببعض المساعدة، فالسيد جي إل بي ميتكوني نفسه هو من يتطلب معظم اهتمامها، فهل ستنجح بطلتنا التحرية الخاصة في ما يواجهها من متاعب. هذا ما تخبأه هذه الرواية الجميلة والممتعة في آن معاً، فهي لا تحرف الواقع، بل تدعو إلى التحلي بالشجاعة والصبر في مواجهة الذات أولاً، والصعاب ثانياً، بكل الحب والتسامح اللذان هما عصب الحياة.

More Information

In Morality for Beautiful Girls, Precious Ramotswe, founder and owner of the only detective agency for the concerns of both ladies and others, investigates the alleged poisoning of the brother of an important “Government Man,” and the moral character of the four finalists of the Miss Beauty and Integrity Contest, the winner of which will almost certainly be a contestant for the title of Miss Botswana. Yet her business is having money problems, and when other difficulties arise at her fiancé’s Tlokweng Road Speedy Motors, she discovers the reliable Mr J.L.B. Matekoni is more complicated then he seems.


Aklaqiyyat li-al-Fatayat al-Jamilat   اخلاقيات للفتيات الجميلات
US$14.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100