Menualkitab.com
الكتاب
 

Usul al-Nahda al-Islamiyah أصول النهضة الإسلامية

By: Jabr, Muhammad Amin محمد أمين جبر

Share

Language: Arabic

Softcover

Rules for the renaissance in building a civilized and modern states in the Islamic countries, in today's world, by Muhammad Amin Jabr.

أصول النهضة الإسلامية: الطريق إلى الدولة العصرية الحديثة

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 324 pp
Publisher: Dar al Shurouq Al Dawliya, 2004
Product Dimensions: 17x24 cm
ISBN: 9770910538
ISBN-13: 9789770910535
Topic: Islam - Contemporary Issues

وصف المنتج

لم يكن المسلمون بحاجة إلى بلورة رؤية حضارية إسلامية حديثة تحقق ذاتهم وتتقدم بهم نحو نهضة شاملة تقودهم إلى بناء الدولة العصرية الحديثة كحاجتهم اليوم فى هذا العالم المتغير.

وبين يدى القارىء هذا الكتاب الذى يبرز أهم أربعة أصول لهذه النهضة الحديثة والشاملة، منبثقة من مرجعية الإسلام ومصادره العليا.

يتناول الكتاب مضمون هذه الأصول وهى القيم الروحية أى الأخلاق، والعلم والتكنولوجيا، والديمقراطية، والاقتصاد الإسلامى، وهى تمثل مجتمعة أصول النهضة الإسلامية الحديثة فى الاتجاه الإصلاحى الصحيح نحو بناء المسلمين لدولتهم الحديثة. ومن خلال فصول الكتاب يؤكد المؤلف على سماحة الإسلام والفكر المعتدل والمستنير الذى تقوم عليه النهضة الحديث للدول المسلمة مثل الإخاء والمساواة فى المواطنة وأمام القانون والعدالة وحقوق الإنسان وحرياته والتنمية البشرية والاقتصادية والحوار بين الحضارات أخذًا وعطاءً وغير ذلك.

يتناول الكتاب فى الفصل الخامس والأخير تحليل وتقييم الاتجاهات الرئيسية فى الفكر الإسلامى المعاصر ينتهى بتقديم رأى يعبر عن الضرورة الملحة لإجراء حوار بناء يشمل جميع الأطراف المؤهلة للمساهمة فى موضوعه على أساس حرية الرأى وحرية التعبير عنه من أجل بلورة مشروع حضارى حديث يستمد من الأصول الأربعة وما يمكن أن يضاف إليها من أصول من أجل تحقيق نهضة الدول الإسلامية النامية وصياغة برنامج تنفيذى للمشروع على نفس الأسس يمكن أن تتجاوز به الشعوب والدول المسلمة واقع التخلف فيها إلى واقع التقدم الذى تنشده هذه الشعوب وحكوماتها، وعلى أساس من الأصالة والمعاصرة.

US$10.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies