Menualkitab.com
الكتاب
 

Muqatil min Makka مقاتل من مكة

By: As'ad, Khalid Khalil أسـعـد ، خـالـد خليل

Share

Language: Arabic

Softcover

'Fighter From Mecca: The Full Story of Osama bin Laden". By Khalid Khalil As'ad, the is an interesting pre-September 11 look at bin Ladin, who was then viewed by some as a mythical hero who confronted and challenged the Soviets in Afghanistan, and now Americans, but who was also identified as a dangerous terrorist. The chapters are full of secrets and mysteries of intelligence and complex information about Osama bin Laden, with the speculation of future actions.

مقـاتـل من مـكـة ، القصة الكاملة لأسـامة بن لادن

Muqatil min Makkah, al-qissah al-kamilah li-Usamah ibn Ladin

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 388 pp
Publisher: Al Alam Publishers, 2000
Product Dimensions: 17x24 cm
Topic: Political

وصف المنتج

نبذة الناشر:

يعرض الكتاب للقارئ العربي والغربي القصة الكاملة لشخص يواجه العالم بأكمله منفرداً فـ"أسامة بن لادن" في نظر الفقراء والفقهاء بطل أسطوري تصدّى وتحدّى السوفييت في أفغانستان ويقاتل اليهود والأمريكان الآن.

وفي نظر الحكومات والوزراء والأثرياء إرهابي دولي خطير متعطش لقتل الأبرياء ضحاياه تتهاوى في كل يوم هنا وهناك.. شيماء طفلة مصر النديّة، زهرة السنوات الثمان.. وطوني جندي بوابة القاعدة العسكرية الأمريكية في الرياض ذو الثانية والعشرين ربيعاً.. ومافانبالا عروس دار السلام التي لم تزف إلى عريسها أوفونو الذي أحبها وأحبته.. وكارين سائحة برلين التي أغراها أبي الهول فطارت إليه لتقرأ في عينيه تاريخ التاريخ فوقعت صريعة التاريخ..

إن فصول هذا الكتاب مليئة بأسرار وألغاز لا تعلمها أكثر أجهزة المخابرات التي رصدت وترصد ملايين الدولارات لتعقب آثار مبعثرة... وتحليل معلومات معقدة حول أسامة بن لادن شمشون هذا العصر وإرهابي القرن العشرين والحادي والعشرين كما تزعم أجهزة المخابرات. وهو كتاب يفرض نفسه بقوة على كل القراء دون استثناء.

نبذة النيل والفرات: (from nwf.com)

إن أسامة بن لادن يظل بالنسبة للرأي الأميركي تجسيداً لظاهرة خطيرة تتمثل في تحدي فرد إرهابي مسلم يترأس تنظيماً دموياً معروف باسم "القاعدة" وأن هذا الفرد الإرهابي بات يشكل تهديداً للولايات المتحدة الأميركية ومصالحها القومية في كل مكان، وأن أجهزة "السي آي ايه" تخشى من أنه يقف وراء هجوم آخر وشيك على المنشآت والمصالح الأمريكية في أي وقت، سواء من خلال منظمته، أو عن طريق حلفائه على امتداد العالم، أو عبر المتعاطفين معه، الأمر الذي يجعل تلك الأجهزة الأمريكية تتوقع هجوماً قريباً بالمتفجرات التقليدية، وان كان ذلك لا يمنع أن المنفذين الذين يتلقون تعليماته، يمكنهم كذلك القيام بعمليات اختطاف واغتيال.

كما لا يستبعد المسؤول الأمريكي جورج تينيت، مدير السي آي ايه في شهادة أولى بها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي احتمال لجوء أسامة بن لادن أو غيره إلى استخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية ضد أمريكا، وهو يلفت النظر إلى أن 35% من العمليات المنفذة في إطار الإرهاب الدولي، قد وجهت إلى منشآت أمريكية أو إلى موظفين أمريكيين بعد أن كانت 30% عام 1997 و25% عام 1996 وهو يشير إلى خط تصاعدي واضح بحسب تأكيد جورج تينيت. ومن ناحية أخرى يشدد المسؤولون الأمريكيون على حادثة بعينها هي إلقاء القبض على "ممدوح محمود سالم" الذي يوصف بأنه أحد كبار مساعدي أسامة بن لادن وأنه كان خلال إلقاء القبض عليه في مهمة في ميونيخ تستهدف شراء أسلحة نووية لحساب أسامة بن لادن.

وهذا يعني أنه قد وصل إلى منعطف في مسار حركته السياسية وخاصة مع صدور قرار مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على أفغانستان ما لم تسلمه إلى دولة ثالثة لمحاكمته، انه وصل إلى موضع لا يمكنه معه إلا الهروب إلى الأمام ولكن إلى الأمام بأي اتجاه، وكيف يمكنه حسم الأمور المعلقة بينه وبين القيادة الأفغانية؟ هل سيبادر بالخروج إلى دولة أو دول أخرى في إطار (اختفاء) كالذي سبق لنا أن سمعنا به من قبل. ولكن في أي اتجاه سيكون هذا الاختفاء؟ أسئلة تفرض نفسها وبقوة في هذه الأيام مبعثها تداعبات أحداث الحادي عشر من أيلول. فمن هو بن لادن وكيف وصل إلى ما هو عليه الآن (نشأته، سيرته، اتجاهاته وتطورات مواقفه، والاتهامات الموجهة إليه) ومن هي الجهة التي تقف وراءه؟!! وأين هو الآن وإلى أين سيمضي؟!! تلك المحاور التي كانت مدار البحث في هذا الكتاب والتي تكشف في سيرورتها من أسرار طالما تاق كل واحد منها الاقتراب منها لكشفها.

US$15.00
  Sale Price: US$12.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies