Menuالكتاب
alkitab.com
Sa'ud: Dirasah fi Tarikh al-Dawlah al-Sa'udiyah آل سـعـود، دراسـة في تـاريـخ الـدولـة الـسـعـوديـة
By: Musil, Alois (1868-1944) مـوسـيـل ، ألـويـسShare

Language: Arabic

Hardcover

Translated to the Arabic, first published in German in 1917, 'The Sa'ud: A Study in the History of the Kingdom of Saudi Arabia', by Alois Musil (1868-1944). Musil was a Czech theologist, orientalist, explorer, and writer. He was fluent in several languages including numerous Arabic dialects. He traveled extensively throughout the Arab world in the the 19th and early 20th centuries, collecting a huge body of scientific material. Sometimes referred to as the 'Czech Lawrence of Arabia'

Arabic Edition

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Musil, Alois (1868-1944) مـوسـيـل ، ألـويـس
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 192 pp
Publisher:Dar al Arabiya lil Mawsuat 2003
Dimensions:17x24 cm
ISBN:9960101169
Topic:History - Saudi Arabia

وصف المنتج

لعب آل سعود دوراً مهماً في تاريخ المنطقة وقد كان ظهور دورهم إيذاناً ببدء عهد جديد إذ تمكنوا من توحيد نجد والحجاز وإقامة المملكة العربية السعودية، ومؤلف هذا الكتاب هو ألويس موسيل أستاذ جامعي وأحد مشاهير الرحالة الأوروبيين الذين قدموا غلى الجزيرة العربية في أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين، وقد كان هذا الكتاب ثمرة مرحلة طويلة قام بها المؤلف إلى المنطقة فعايش أحداثها عن كتب، وهو يبدأ كتابه بنبذة عن جغرافية منطقة نجد قبل أن يشرع في كتابة تاريخ الدولة السعودية الأولى، حيث يعرض لنشأتها في الدرهية وقيام الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود مشيراً غلى ما قام به في سبيل نشر الدعوة الإصلاحية كما تحدث عن فترة حكم الإمام عبد العزيز بن محمد مبيناً ما تحقق إثناء ذلك من توسع جغرافي للدولة السعودية، وأشار إلى دور الإمام سعود بن عبد العزيز في توحيد جزيرة العرب وجهوده في ضم مناطق واسعة من جنوب الجزيرة العربية.


كما تحدث بالتفصيل عن فترة حكم الإمام فيصل بن تركي الأولى والثانية وجهوده في المحافظة على أراضي المملكة، وقد عمد مترجم الكتاب إضافة إلى ما قام به إلى تحقيق نص المؤلف والتعليق عليه في ضوء مصادر تاريخ البلاد السعودية قابل أحداث النص الألماني التاريخية مع ما أوردته المصادر النجدية عن الحدث نفسه، وعرف بأسماء الإعلام والقبائل الواردة في الكتاب إضافة إلى قيامه بتصويب الأخطاء التي وقع فيها المؤلف في أسماء الأشخاص والأحداث التاريخية.


Sa'ud: Dirasah fi Tarikh al-Dawlah al-Sa'udiyah   آل سـعـود، دراسـة في تـاريـخ الـدولـة الـسـعـوديـة
US$25.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100