CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Tabir al-Kitabi Part 2 التعبير الكتابي الحلقة الثانية من التعليم الابتدائي
By: Kharbatli, Jinan Malik
Share

Language: Arabic

Softcover

Arabic Learning Material setup to teach different writing methods. Different lessons for writing letters, notes, daily routines, fictions etc.

التعبير الكتابي، الحلقة الثانية من التعليم الابتدائي - المستوى الثاني

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Kharbatli, Jinan Malik
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 152 pp
Publisher:Dar Ilm Malayin
Dimensions:10.5 x 8 in / 21 x 29 cm
ISBN:9953630496
Topic:Arabic Writing - Pre-teen +

وصف المنتج

هذا الكتاب في طرائق التعبير موجه للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي، يوافق في مادته المنهج الرسمي الصادر في 8 أيار 1997، وهو يهدف إلى تدريب التلميذ على اكتساب تقنيات الكتابة، وتعزيز قدرته في التعبير عن نفسه بطلاقة ووضوح. والكتاب مؤلف من أربعة عشر فصلاً كل منها يعالج فناً من الفنون الأدبية التي يتعرف عليها الولد فيما يقرأ ويحتاج لكتابتها في المدرسة وفي الحياة كالرسالة والمقال ورواية القصة أو الحادثة.

ولأن القراءة تحضر للكتابة وتثير الرغبة فيها، فقد انطلقت معالجة الفن الأدبي من نصوص مختارة على جانب من الحسّ الأدبي وحسن الصياغة. على أمل تكون هذه النصوص نموذجاً ينطبع في ذاكرة الولد ليصوغ على مثالها.

وبالعودة لمنهاج توزيع التمارين والنصوص في الكتاب نجد أن كل فصل تصدر بنص أدبي، تبعه أسئلة كتابية دارت حول فهم النص، ثم يأتي بعدها نص ثان يعرض الفن ذاته، ولكن بشكل آخر. يليه أسئلة تحلل وتعمق الغموض في النص المعروض. بعد دراسة النصوص يأتي فصل التصميم وبعده تأتي مرحلة الكتابة وذلك عبر فصل معنون بـ "تقييم".

من خلال هذا الفصل يستعرض التلميذ أدق تفاصيل العمل الذي قام به ويقومه بنفسه مما يساعد في تنمية قدرته على النقد والملاحظة ويعطيه مزيداً من الاستقلالية والاعتماد على النفس، وإلى جانب فنون الكتابة تضمن هذا الكتاب فصلان في تحليل ودراسة النص، أ؛دهما تن تنظيمه لتقوم بدراسته مجموعة من الأولاد، والثاني عمل فردي يقوم به كل تلميذ على حدة، يتناول التحليل النص من جوانبه اللغوية والأدبية والبنيوية، والرسوم في هذا الكتاب دور لا يستهان به، فهي صور فوتوغرافية حيناً ورسوم فنية طريفة أحياناً تزيد من وضوح النص وتطلق خيال الولد إلى آفاق جديدة.

Tabir al-Kitabi Part 2 التعبير الكتابي الحلقة الثانية من التعليم الابتدائي
US$14.00
  Sale Price: US$5.60

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100