Menualkitab.com
الكتاب
 

Mawsu'at al-Fiqiyah al-Muyasara 1/2 الموسوعة الفقهية الميسرة

By: Qalʻahʹjī, Muḥammad Rawwās محمد رواس قلعجي

Share

Language: Arabic

Hardcover

In an extensive 2 volume set, Encyclopedia of Islamic Jurisprudence Facilitator, by Muḥammad Rawwas Qalʻahʹji. An excellent encyclopedia to educate and increase knowledge in Islamic jurisprudence. Arranged systemically and covering all schools (madhhab).

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 2 volume set
Publisher: Dar al-Nafaes, Beirut, 2000
Product Dimensions: 17 x 24 x 9.5 cm
ISBN: 9953180032
Topic: Islamic Law Encyclopedia Facilitator

وصف المنتج

وضعت هذه الموسوعة لغير المختصين في علوم الشريعة ممن يريدون أن يثقفوا أنفسهم ويزيدوا في حصيلتهم الفقهية. وكان منهج المؤلف في موسوعته تلك على الوجه التالي:

أ-عالج في هذه الموسوعة جميع الموضوعات الفقهية، سواء أخصها الفقهاء بباب مستقل، أم لم يخصوها، ب-رتب هذه الموضوعات بحسب لفظها ترتيباً هجائياً، مجرِّداً تلك الألفاظ من "ال" التعريف، ومحتسباً حرف الشدة حرفاً واحداً، ومعتبراً الألف الممدودة ألفين، ج-رتب المعلومات ضمن الموضوع الواحد ترتيباً مخصوصاً يعين القارئ على الوصول إلى المعلومة بأيسر جهد، د-صاغ المعلومات بعبارة سهلة يسيرة، بعيدة عن التعقيد، هـ-عند اختلاف الفقهاء اختار من اجتهاداتهم ما رأى-بعد البحث والتمحيص-أنه الأصح، وأثبته للقارئ حتى لا يضيع بين أقوال الفقهاء، و-عمل على تطوير الأحكام الفقهية التي بنيت على قيم اجتماعية أو علمية لم يعد لها وجود اليوم، وحلت مكانها قيم أخرى جديدة، حتى صارت هذه الأحكام مناسبة للقيم الجديدة، ز-أحصى الكثير من المعاملات الجديدة التي أفرزتها الحضارة المعاصرة، ولم يعرفها الفقهاء القدامى، واستقرت آراء الفقهاء والمعاصرين فيها، واختار لها الذي اعتقد أنه الأصح، ح-خرّج من الهامش جميع الأحاديث النبوية وآثار الصحابة التي استشهد بها، ط-تحاشياً لتكرار المعلومات ما أمكن، فقد أثبت كثيراً من الإحالات، ووضع هذه الإحالات بين هلالين.

لقد جاءت هذه الموسوعة ميسرة بحيث أحاطت بجميع المذاهب الفقهية بلغة ميسرة وبترتيب ممنهج، يمكن للباحث من إيجاد ضالته دون عناء.

US$52.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies