CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Mawsu'at al-Fiqiyah al-Muyasara (2 vol) الموسوعة الفقهية الميسرة
By: Qal'ahji, Muhammad Rawwas محمد رواس قلعجي
Share

Language: Arabic

Hardcover

وضعت هذه الموسوعة لغير المختصين في علوم الشريعة ممن يريدون أن يثقفوا أنفسهم ويزيدوا في حصيلتهم الفقهية. وكان منهج المؤلف في موسوعته تلك على الوجه التالي:

أ-عالج في هذه الموسوعة جميع الموضوعات الفقهية، سواء أخصها الفقهاء بباب مستقل، أم لم يخصوها، ب-رتب هذه الموضوعات بحسب لفظها ترتيباً هجائياً، مجرِّداً تلك الألفاظ من "ال" التعريف، ومحتسباً حرف الشدة حرفاً واحداً، ومعتبراً الألف الممدودة ألفين، ج-رتب المعلومات ضمن الموضوع الواحد ترتيباً مخصوصاً يعين القارئ على الوصول إلى المعلومة بأيسر جهد، د-صاغ المعلومات بعبارة سهلة يسيرة، بعيدة عن التعقيد، هـ-عند اختلاف الفقهاء اختار من اجتهاداتهم ما رأى-بعد البحث والتمحيص-أنه الأصح، وأثبته للقارئ حتى لا يضيع بين أقوال الفقهاء، و-عمل على تطوير الأحكام الفقهية التي بنيت على قيم اجتماعية أو علمية لم يعد لها وجود اليوم، وحلت مكانها قيم أخرى جديدة، حتى صارت هذه الأحكام مناسبة للقيم الجديدة، ز-أحصى الكثير من المعاملات الجديدة التي أفرزتها الحضارة المعاصرة، ولم يعرفها الفقهاء القدامى، واستقرت آراء الفقهاء والمعاصرين فيها، واختار لها الذي اعتقد أنه الأصح، ح-خرّج من الهامش جميع الأحاديث النبوية وآثار الصحابة التي استشهد بها، ط-تحاشياً لتكرار المعلومات ما أمكن، فقد أثبت كثيراً من الإحالات، ووضع هذه الإحالات بين هلالين.

لقد جاءت هذه الموسوعة ميسرة بحيث أحاطت بجميع المذاهب الفقهية بلغة ميسرة وبترتيب ممنهج، يمكن للباحث من إيجاد ضالته دون عناء.

In an extensive 2 volume set, Encyclopedia of Islamic Jurisprudence Facilitator, by Muḥammad Rawwas Qal'ahji. An excellent encyclopedia to educate and increase knowledge in Islamic jurisprudence. Arranged systemically and covering all schools (madhhab).

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Qal'ahji, Muhammad Rawwas محمد رواس قلعجي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 2 volumes
Publisher:Dar al-Nafaes, Beirut, 2000
Dimensions:17 x 24 x 9.5 cm
ISBN:9953180032
Topic:Islamic Law - Encyclopedia - Facilitator

Mawsu'at al-Fiqiyah al-Muyasara (2 vol)  الموسوعة الفقهية الميسرة
US$50.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100