Menuالكتاب
alkitab.com
Misr: al-Wajh al-Akhar مصر: الوجه الآخر
By: Pommier, SophieShare

Language: Arabic

Softcvoer

Translated to Arabic, 'Egypte, l'envers du décor' (Egypt, behind the scenes) by Sophie Pommier. Egypt fascinates, but who really knows? Tourists may retain fleeting impressions. The international community is 'Cairo', the gateway diplomacy in one of the most troubled regions of the world. The reality is more complex. This book spans more than two hundred years of history, examines the balances and imbalances in a leading Middle Eastern country, recalls the 'fundamentals' of the nation, describes the changes taking place, and evokes the uncertainties of the future.

Arabic Edition

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Pommier, Sophie
Language:Arabic
Format:Softcvoer
Pages: 316 pp
Publisher:Dar al-Farabi, Beirut, 2009 Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953713601
Topic:Egypt - Political History - 20th Century Politics & Society

وصف المنتج

مصر ساحرة، ولكن من تراه يعرفها على حقيقتها؟ السياح لا يحفظون عنها في الغالب سوى انطباعات عابرة: سكان يتحلون بالبشاشة، وأحياناً يستعطفون، ومواقع أثرية رائعة، وبضع صور عالمثالثية مبتذلة، ووجه أبوي لرئيس طيب القلب. ومصر في نظر الأسرة الدولية هي "القاهرة"، والمعبر الذي لا غنى عنه للدبلوماسية إلى منطقة من أشد مناطق العالم اضطراباً.

أما الوقائع فأكثر تعقيداً. النموذج الاشتراكي الناصري، الذي أعيد النظر فيه منذ كان أنور السادات في الحكم، يضمحل أمام ليبرالية زاحفة. والجماعات الحاكمة تستمد قوة إضافية من قواعد اللعبة الجديدة. وفي طليعة هذه القوى نجد الرئاسة، التي تبنّت منطقاً وراثياً، يقضي بانتقال الحكم عن طريق إعداد بارع من الأب إلى الابن. العسكريون يخلون المجال لرجال الأعمال، لكن الدوائر الحاكمة تبقي هي هي.

مع نهاية الدولة ـ العناية، أخذت الهوة تتسع بين الأغنياء والفقراء. والاحتجاج تخنقه ممارسات بوليسية فظة وتضييق على الحريات السياسية. واختلطت المعالم، بين نشر النموذج الانكلوـ سكسوني المنحط والعودة إلى الإسلام. هل يمكن للاجراءات الجديدة غير الشعبية التي فرضها قانون السوق أن تحدث انتفاضة جماهيرية؟ هل إن قيام نظام إسلامي أمر ممكن في الواقع؟ هل قال العسكريون كلمتهم الأخيرة؟

إن هذا الكتاب، الذي يستعرض أكثر من مئتي سنة من التاريخ، يطرح أسئلة حول الجديد من حالات التوازن وعدم التوازن في بلد يعتبر منارة في الشرق الأوسط. وهو يعيد إلى الأذهان "أساسيات" الأمة، ويصف التغيرات الجارية، ويعرض الغوامض الميحقة بالمستقبل.


Misr: al-Wajh al-Akhar  مصر: الوجه الآخر
US$14.00
  Sale Price: US$11.20

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100