CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Mawathiq wa-al-Uhud fi Mumarasat al-Yahud لمواثيق والعهود في ممارسات اليهود
By: Hallul, Jabr جبر الهلولShare

Language: Arabic

Softcover

المواثيق والعهود في ممارسات اليهود : قراءة في الفكر الديني والفكر السياسي اليهودي المعاصر

يخضع اليهود في سلوكهم وتعاملهم مع الآخر إلى مجموعة من القيم والقواعد والمبادئ الخاصة المستمدة من تراثهم الديني. ولا يمكن لنا أن نفهم ​الشخصية اليهودية، وكيفية التعامل معها، ما لم نطلع على تلك المجموعة من القيم والقواعد والمبادئ التي تشكل العقيدة اليهودية ا

Charters and covenants in the practice of the Jews, read in religious thought and contemporary Jewish political thought, a study by Jabr Hallul, on aspects of Judaism and Zionism, Israeli politics and government, Arab-Israeli conflict. Includes bibliographical references (p. 560-572).

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Hallul, Jabr جبر الهلول
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 576 pp
Publisher:Mu'assasah al-Jamiyah lil-Dirasat wa-al-Nashr wa-al-Tawzi, Beirut, 2004
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:995342764X
Topic:Judism - Zionism - Arab-Israeli Relations

وصف المنتج

يخضع اليهود في سلوكهم وتعاملهم مع الآخر إلى مجموعة من القيم والقواعد والمبادئ الخاصة المستمدة من تراثهم الديني. ولا يمكن لنا أن نفهم الشخصية اليهودية، وكيفية التعامل معها، ما لم نطلع على تلك المجموعة من القيم والقواعد والمبادئ التي تشكل العقيدة اليهودية التي يتربى عليها اليهود. والمواثيق والعهود ما هي إلا جزء من تلك العقيدة التي تفرد فيها اليهود عن بقية البشر، وذلك التفرد منبعه النظرة العنصرية التي تقسم البشر إلى قسمين مختلفين في المكانة والتكوين، بحيث يسمو القسم الأول-اليهود-إلى مستوى الطبيعة الحيوانية البهيمية-وفق زعم اليهود-ووفق هذا التقسيم يستحيل إبرام أي اتفاق أو عهد بين طرفين مختلفين، طرف إنساني-اليهود-وطرف حيواني-غير اليهود-!!

فالنظرة العنصرية اليهودية للآخر هي التي حددت سلوكهم تجاهه، ولم تكن تلك النظرة سراً بالنسبة لديهم، بل أنهم يجاهرون فيها ويعتزون بها على أنها منهج حياة، وجزء من عقيدة صنعت لهم ماضيهم، ورسمت لهم مستقبلهم الذي يحلمون به، ويعملون على تحققه.

لذا جاءت هذه الدراسة لتكشف جانباً من هذه العقيدة، ولتوضح بعض الشيء منهجية اليهود في المواثيق والعهود من خلال فكرهم الديني وفكرهم السياسي المعاصر، ولتبين موقف الشريعة الإسلامية مما يجري من مفاوضات مع اليهود

Mawathiq wa-al-Uhud fi Mumarasat al-Yahud  لمواثيق والعهود في ممارسات اليهود
US$16.00
  Sale Price: US$12.80

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100