CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Ta'amulat تأملات
By: Falahi, Ahmed (1954-) أحمد الفلاحيShare

Language: Arabic

Softcover

بلغة أدبية ناضجة، متماسكة، وبخبرة الصحافي والأديب المجرب يصوغ "أحمد الفلاحي"، جديده "تأملات"، ويقدم نصوصاً وأشتغالات تشي بحرفية واضحة، في هذا المجال، وهي عبارة عن جملة مقالات تم نشرها كما يقول المؤلف في الصحافة على مدى ربع قرن من الزمان، تدور كلها في معاني إنسانية متقاربة، وأن بدا أنها متباينة ففيها الحب، وفيها المبدأ، وفيها التفكير، وفيها الروحانية، وفيها الحضارة، وفيها النفاق، وفيها الطمع، وفيها الأحلام وفيها الموت... رؤى عديدة حول جوانب من حياة البشر من اختلافهم وتحاورهم وتغير سلوكهم وتطور أفكارهم.

إنها مقالات ينتظمها هدف واحد محدد هو "الإنسان" في شتى أحواله وانفعالاته وأفعاله ونظراته ومسلكه في هذه الحياة، وبالتأكيد هو يتكلم عن "الإنسان العربي" تحديداً.. وهي في النهاية مقالات تحمل رأي صاحبها ورؤيته.
تحت عنوان (أحلامنا) نقرأ له: "... مهما كانت الهزائم والمرارات، ومهما كان طغيان الزمان وجوره وقسوته، علينا أن نستبقي أحلامنا حية متجددة، وأن نخلفها بعد ذهابنا لأبنائنا بالحرارة والحيوية ذاتها؛ ليسلموها بدورهم إلى أبنائهم تتناقلها الأجيال أمة بعد أمة..." بهذه اللجة العالية، وبهذا النفس المتفائل بقيمة الإنسان والحياة يكتب "أحمد الفلاحي" وكما يقول المثل العربي القديم "وكل إناء بالذي فيه يرشح".

'Contemplations'. Literary Essays and writings by Omani journalist, writer and poet, Ahmed al-Falahi (1954-), a simple and beautiful collection with reflections on matters most especially those affecting human conditions and society.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Falahi, Ahmed (1954-) أحمد الفلاحي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 180 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2013
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9788144192917
Topic:Literary Writings - Reflections - Humanity

وصف المنتج

أحمد الفلاحي
1954 سلطنة عمان

أديب من سلطنة عمان من رواد العمل الثقافي في بلاده، وهو كاتب وشاعر تلقى تعليما تقليدياً في بدايات عمره، غير أنه واصل البحث عن المعرفة من خلال التثقيف الذاتي والقراءة والاطلاع. أسهم مع أصدقائه في تأسيس أول ناد ثقافي أهلي بحي مطرح الساحلي بالعاصمة العمانية مسقط باسم "النادي الوطني الثقافي" عام 1974.
وصف الفلاحي دراسته بأنها كانت تقليدية على الطريقة السائدة في الخمسينيات، وهي تلقي العلم في المساجد والكتاتيب، مؤكداً بأنه حرص على الاطلاع والتثقيف الذاتي مستفيداً من مجالس الشعر في قريته.
من مؤلفات الفلاحي كتاب "حول الثقافة " عام 2007 وهو عبارة عن مجموعة مقالات ثقافية كتبها خلال السبعينيات، وكتاب "متابعات" الذي صدر عام 2009، و"من الحياة " سنة 2011 وهي مجموعة مقالات تثقيفية نشرت بالصحف المحلية خلال ثلاثين عاما، تناول فيها بعض المفاهيم العصرية المتعلقة بحياة الناس.
كما أصدر "مع الأدب العماني" عام 2011، وهو دراسة نقدية عن الأدب العماني المعاصر. وصدر له كذلك " تأملات "، و"بطين" سنة 2013 وهو سيرة وصفية عن بلدة بطين مسقط رأسه.

Ta'amulat  تأملات
US$9.50
  Sale Price: US$8.10

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100