CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
A'lam al-Islami wa-Qawa'id Taqwimih الإعلام الإسلامي و قواعد تقويمه
By: Suhayl, Muyassar ميسر سهيلShare

Language: Arabic

Softcover

يعرّف الأستاذ "ميسر سهيل" الإعلام الإسلامي بأنه: هو الإعلام الذي يخاطب الأفراد والجماهير بالموضوعات عامة من خلال العمليات الإعلامية عبر مختلف وسائل الإعلام ومستجداته المتطورة ضمن منهج قواعد التقويم للإعلام الإسلامي".
وبناء عليه يشمل الإعلام الإسلامي شؤون الحياة كافة، ويعرض الوجه الحضاري للمسلمين بفرعيه الثقافي والمدني، وهو يستمد قواعده من أصول الدين الحنيف، ليواكب التطورات الراهنة، وينظم على أساسها علاقات مجتمع الأمة الإسلامية مع ما حولها من المجتمعات المتنوعة فكرا وعقائد وثقافات.

من هنا انطلق الكاتب في دراسته هذه ليميز بين صنفين من العمل الإعلامي وهما: الإعلام الديني التخصصي الذي غرضه التبليغ، والإعلام الإسلامي الشامل لشؤون الحياة، والملتزم بقواعد إسلامية تميزه عن غيره من الإعلام العالمي. إن ما يرومه مؤلف الكتاب هو مدى تأثير الإعلام الإسلامي في الفرد المسلم يقول: "ولما كانت النظريات الإعلامية المتعلقة بدراسة التأثير تبحث فيه من وجهة نظر غربية، تطلب ذلك أن أضع نظرية تنسجم مع العقيدة الإسلامية باسم نظرية الإرتقاء الإعلامي، ثم القواعد التي تضبط مسار العمل الإعلامي قبل صدوره. وهي قواعد التقويم للإعلام الإسلامي ...".

هذا، وقد مهد الكاتب في بداية دراسته بلمحات مختصرة عن وسائل الإعلام والعمليات الإعلامية وعناصر العملية الإعلامية لإيضاح مفاهيمها المختلفة والهدف منها في مواضع مختلفة من الكتاب.

Information, media, and mass communications in the Islamic world, studies by Professor Muyassar Suhayl. The author provides an overview of the media, then looks at types of media work - eg: specialized religious media whose purpose is to inform; comprehensive Islamic media for life affairs and Islamic rules; other international media. He looks at the extent of the influence of the Islamic media on the Muslim individual...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Suhayl, Muyassar ميسر سهيل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 304 pp
Publisher:Dar al-Qalam, Dimashq, 2012
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789933475338
Topic:Information Services - Islamic Countries

A'lam al-Islami wa-Qawa'id Taqwimih الإعلام الإسلامي و قواعد تقويمه
US$15.00
  Sale Price: US$12.75

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100